| المجلـس التنـفيذي | وفد مكتب حركة عصائب أهل الحق في الديوانية يزور مجلس المحافظة ويلتقي رئيسها

وفد مكتب حركة عصائب أهل الحق في الديوانية يزور مجلس المحافظة ويلتقي رئيسها

  |   عدد القراءات : 510
وفد مكتب حركة عصائب أهل الحق في الديوانية يزور مجلس المحافظة ويلتقي رئيسها

زار وفدا من مكتب الحركة في الديوانية برئاسة الحاج ابو سيف الاسدي , وقد ضم الوفد الدكتور علي الخاقاني والاستاذ ابو ياسر البديري والاستاذ محمد عواد، مجلس المحافظة للقاء رئيسها الحاج جبير الجبوري لبحث مجموعة من المواضيع التي تهم المواطن الديواني.

وتطرق الطرفين لمجموعة من المواضيع اهمها مشكلة شحة المياه والتي تعاني منها المحافظة وضرورة السعي لايجاد حلول سريعة من شأنها تقليل العبء على اهالي المدينة والفلاحين وغيرهم ، و ناقشا ايضا الوفد الوضع الامني والسياسي و الكهرباء في المحافظة , وايضا ضرورة التفات الحكومة المحلية الى متطلبات المواطن وتوفيرها ومتابعة عمل الدوائر الحكومية والرقابة وتسهيل امور المواطنين.

واوضح الجبوري ان" محافظة الديوانية هي الاكثر ضرراً من بين المحافظات وازمة شحة المياه فيها مستمرة والكميات المقررة لها لاتتناسب مع حجم المحافظة من حيث الاراضي الزراعية وعدد السكان".

ومن جانبه شدد مدير مكتب الديوانية الحاج ابو سيف الاسدي على " ضرورة وضع الحلول لتوزيع  المياه بين الاقضية والنواحي والاستفادة منها من خلال تفعيل التنسيق المشترك، واهمية الضغط على الحكومة المركزية لزيادة نسية وحصة المحافظة بما يتناسب مع متطلباتها".