| البيانات الرسمية | في بيان لها.. كتلة صادقون النبيابية: نرفض زيارة ترامب ونثمن موقف رئيس الوزراء

في بيان لها.. كتلة صادقون النبيابية: نرفض زيارة ترامب ونثمن موقف رئيس الوزراء

  |   عدد القراءات : 2556
في بيان لها.. كتلة صادقون النبيابية: نرفض زيارة ترامب ونثمن موقف رئيس الوزراء

عبرت كتلة صادقون النيابية اليوم الخميس، في بيان لها عن رفضها واستنكارها للزيارة غير الدبلوماسية للرئيس الامريكي دونالد ترامب لقاعدة الأسد مساء امس الأربعاء، وبينت الكتلة "انها ستقوم بجمع تواقيع نيابية لعقد جلسة طارئة في مجلس النواب لمناقشة هذه الزيارة ومعرفة تفاصيلها" وبينت انها سوف تستظيف "كبار المسؤولين الحكوميين وكذلك سندعو لفتح ملف التواجد الأمريكي في العراق".

مثمنة في الوقت ذاته. "موقف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي رفض أن يكون اللقاء خارج الاجراءات الدبلوماسية بين البلدين".  

واكد بيان صادقون على: "ضرورة احترام العلاقات الدبلوماسية واحترام سيادة العراق وعدم السماح بتكرارها وإبلاغ الجانب الأمريكي برفض العراق الطريقة التي دخل فيها ترامب إلى العراق".

كما دعا البيان: "جميع الكتل السياسية لتخطي الازمات والمشاكل  والاتفاق على الوقف صفا واحداً امام الاخطار التي تواجه العراق وسيادته".

 

نص البيان

في الوقت الذي نؤكد فيه رفضنا واستنكارنا للزيارة غير الدبلوماسية للرئيس الامريكي دونالد ترامب لقاعدة الأسد مساء امس الأربعاء فأننا سنقوم بجمع تواقيع نيابية لعقد جلسة طارئة في مجلس النواب لمناقشة هذه الزيارة ومعرفة تفاصيلها واستضافة كبار المسؤولين الحكوميين وكذلك سندعو لفتح ملف التواجد الأمريكي في العراق.

 ونثمن موقف رئيس الوزراء عادل عبد المهدي الذي رفض أن يكون اللقاء خارج الاجراءات الدبلوماسية بين البلدين.  

وبهذا المناسبة نؤكد على ضرورة احترام العلاقات الدبلوماسية واحترام سيادة العراق وعدم السماح بتكرارها وإبلاغ الجانب الأمريكي برفض العراق الطريقة التي دخل فيها ترامب إلى العراق.

كما ندعو جميع الكتل السياسية لتخطي الازمات والمشاكل  والاتفاق على الوقف صفا واحداً امام الاخطار التي تواجه العراق وسيادته.

                                                                                         كتلة صادقون 

                                                                                    27 كانون الأول ٢٠١٨