| الامين العام | الشيخ الأمين: دستورنا يرفض إقامة قواعد عسكرية ويرفض استعمال العراق كمنصات للاعتداء على دول الجوار

الشيخ الأمين: دستورنا يرفض إقامة قواعد عسكرية ويرفض استعمال العراق كمنصات للاعتداء على دول الجوار

  |   عدد القراءات : 503
الشيخ الأمين: دستورنا يرفض إقامة قواعد عسكرية ويرفض استعمال العراق كمنصات للاعتداء على دول الجوار

عا الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ الأمين قيس الخزعلي، اليوم الأثنين، جميع القوى السياسية إلى الاتفاق على عدم السماح في إنتهاك السيادة العراقية وعدم السماح بانتهاك الدستور العراقي.

جاء ذلك خلال حضور الشيخ الخزعلي أعمال ملتقى الرافدين للحوار، بمشاركة خبراء ومختصين دوليين، لمناقشة عدد من الملفات المهمة في الشأن العراقي.

وأكد سماحته ان: سبب التواجد الامريكي لا يصب في مصلحة العراق لا من قريب ولا من بعيد، وإنما يريد استعمال العراق كمنصة للاعتداء على دول الجوار، وهذه مسألة خطيرة جداً لان الدستور العراقي يمنع هذه المسألة بشكل جذري، مبيناً إن: كل إنسان وطني لا يسمح بانتهاك سيادة بلده.

واوضح الشيخ الأمين موقف حركة عصائب أهل الحق، قائلا: سيكون من خلال البرلمان الذي يعكس موقف الشعب، لكون أي مواطن عراقي يرفض تواجد قوات أجنبية مقاتلة على أرضه، لافتاً إلى ان الدستور العراقي يرفض إقامة قواعد عسكرية ويرفض استعمال العراق كمنصات للاعتداء على دول الجوار.

وأشار الشيخ الأمين إلى إن الرئيس الأميركي كشف بشكل واضح، عن الأهداف الحقيقية لتواجد القوات الأمريكية على ارض العراق، مشدداً على وجوب موقف مطلوب من البرلمان، مؤكداً ان مجلس النواب قادر على اتخاذ القرارات المناسبة.

وتابع إن: القوات العراقية العسكرية والأمنية تستطيع أن تنفذ قرار إخراج القوات الأجنبية فيما لو أرادت قوة أجنبية أن تفرض تواجدها العسكري رغماً على إرادة الشعب.