| المجلـس التنـفيذي | جمعية الرسول الاعظم الكشفية | جمعية الرسول الأعظم الكشفية في بغداد تقيم مهرجانها السنوي في ذكرى شهادة نبي الرحمة (ص)

جمعية الرسول الأعظم الكشفية في بغداد تقيم مهرجانها السنوي في ذكرى شهادة نبي الرحمة (ص)

جمعية الرسول الأعظم الكشفية في بغداد تقيم مهرجانها السنوي في ذكرى شهادة نبي الرحمة (ص)

إنطلاقاً من إيمانها بضرورة إحياء مناسبات رجالات الأمة العظماء وفي مقدمتهم الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله)، الذي أنقذ البشرية من الجهل والظلم، ووتحت شعار (محمد بن عبد الله "صلى الله عليه وآله" نبي التحرير) أقامت جمعية الرسول الأعظم الكشفية في بغداد مهرجانها السنوي، إحياءً لذكرى شهادة النبي الخاتم.

وابتدأ الحفل بتلاوة بقراءة آيٍ من الذكر الحكيم للقارئ الكشّاف المتقدم حسام حامد، ثم ألقى (القائد الكشفي) الأستاذ محمد صدام كلمة الجمعية، والتي تناول فيها جوانب من سيرة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) وضرورة الإفادة منها وإستلهام الدروس والعبر في حياتنا العملية. بعد ذلك بدأت فعالية المسابقة حول سيرة واستشهاد الرسول (صلى الله عليه وآله) بين الحاضرين، ومن ثم أرتقى المنصة الشاعر محسن الجوراني ليلقي قصائده التي جسَّدت أجمل المعاني والصور في شخصية النبي الأكرم وضرورة التمسك بها، ثم جاء دور المنشدين الذين شاركوا بقصائدهم العزائية، وفي نهاية المهرجان قدمت الهدايا التشجيعية للمتميزين. ومن الجدير بالذكر أن المهرجان أقيم بحضور الفرق الكشفية (أشبال, كشّاف, كشاف متقدم, الجوّالة).

cron