| المتحدث الرسمي | أهل الحق تطالب الحكومة ببيان موقفها تجاه "تطاول" الإمارات على فصائل المقاومة

أهل الحق تطالب الحكومة ببيان موقفها تجاه "تطاول" الإمارات على فصائل المقاومة

  |   عدد القراءات : 8596
أهل الحق تطالب الحكومة ببيان موقفها تجاه "تطاول" الإمارات على فصائل المقاومة

السومرية نيوز/ بغداد

طالبت عصائب أهل الحق، الخميس، الحكومة الاتحادية ببيان موقفها الصريح تجاه ما أقدمت عليه دولة الإمارات من إدراج فصائل المقاومة العراقية على لائحة "الإرهاب"، معتبرة أن السكوت على هكذا "تطاولاً" يفتح الباب أمام تكرار التجاوز على العراق.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم المكتب السياسي لعصائب أهل الحق نعيم العبودي في بيان تلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "استقبال وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان من قبل المسؤولين العراقيين في بغداد يثير الكثير من علامات الاستفهام التي ينبغي على الحكومة بيانها وإيضاحها"

 

وأضاف العبودي، "إننا لم نلحظ من الحكومة العراقية ووزارة الخارجية أي موقف رسمي يذكر تجاه التطاول على فصائل المقاومة التي تقاتل داعش التكفيرية في مختلف مناطق البلاد بطلب من الحكومة وتنسيق مع القوات الأمنية"، لافتاً إلى أن "على الحكومة بيان موقفها تجاه هذا التطاول".

 

وتابع العبودي، أن "السكوت على هكذا تصريحات تفتقر إلى ابسط مقومات الصحة وعدم مواجهتها بشكل رسمي يفتح الباب أمام تكرار التجاوز على العراق حكومة وشعبا بما يمس السيادة العراقية".

 

 

يذكر أن دولة الإمارات العربية قد صنفت، في (16 تشرين الثاني 2014)، عددا من المنظمات العراقية المسلحة كمنظمات "إرهابية" ضمن تصنيف عام شمل 83 منظمة عربية وعالمية، وضمت القائمة كل من منظمة بدر وعصائب أهل الحق وكتائب حزب الله ولواء اليوم الموعود.



رابط الخبر