| البيانات الرسمية | بيان المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق حول استهداف العزاء الذي حصل في داقوق

بيان المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق حول استهداف العزاء الذي حصل في داقوق

  |   عدد القراءات : 2333
بيان المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق حول استهداف العزاء الذي حصل في داقوق

بسم الله الرحمن الرحيم


في وقت عبثت آلة القتل الداعشي المدعومة من قوى دولية معروفة بأمن كركوك وقتلت الابرياء من ابنائها، فإن المجابهة وبدلا من ان تكون لهذه الجماعات التكفيرية فقد جرى قصف مجلس عزاء حسيني بمدينة داقوق الآمنة اسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى في جريمة تدلل على بشاعة مرتكبيها والحقد الكامن في نفوسهم الدنيئة..
وإذ تتوارد الانباء عن ارتكاب طائرات ما يسمى بالتحالف الدولي لهذه المجزرة المروعة، وزعم حدوثها عن طريق الخطأ فإن تكرار مثل هذه الحوادث يثير الشبهات، وبخاصة ان المجلس لم يحوي إلا نساء واطفال كانوا يؤدون الشعائر الحسينية ما يدحض أي فرضيات لأي اسباب يروجها هذا التحالف الذي يؤدي ادوارا معيقة في الحرب ضد داعش ويعمل على تقزيم الوحدة العراقية وتفتيت البلد الواحد.. 
واذ تعامل البرلمان العراقي مع الحدث بتشكيل لجان تحقيقية فان الضرورة تقضي ان تكون هذه اللجان جادة وموضوعية وتتخذ اجراءات حاسمة بحق الفاعلين اياً كانوا، وإذ تدين المقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق هذه المجزرة فانها تحذر من تكرار هذه الافعال العدائية تحت أي ذريعة، وتؤكد قدرة العراقيين على الرد  ازاء أي عملية تستهدف المدنيين الابرياء، وتدعو الحكومة واصحاب الشأن الى  الوقوف بحزم حيال هذه الاعتداءات الاجرامية، كما وتعاهد ابناء شعبنا على المضي قدما بالضد من أي أطراف تسيء للوطن وابنائه... رحم الله شهداء داقوق والخزي والعار لاعداء العراق


الدكتور نعيم العبودي
المتحدث الرسمي بأسم عصائب أهل الحق
23/10/2016