| البيانات الرسمية | حركة عصائب أهل الحق تصدر بيانا تبارك فيه انتصار "الحفاظ على وحدة العراق" في كركوك

حركة عصائب أهل الحق تصدر بيانا تبارك فيه انتصار "الحفاظ على وحدة العراق" في كركوك

  |   عدد القراءات : 574
حركة عصائب أهل الحق تصدر بيانا تبارك فيه انتصار "الحفاظ على وحدة العراق" في كركوك

   أصدرت الأمانة العامة لحركة عصائب أهل الحق بيانا باركت فيه للعراقيين الانتصار في (الحفاظ على وحدة العراق) والمتمثل ببسط سيطرة الحكومة الاتحادية على مدن ومناطق محافظة كركوك، بعد التجاوزات التي يمارسها رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود بارزاني، وجاء في بيان الأمانة:

"بعد الانتصارات العظيمة التي حققتها قواتنا المسلحة في تحرير ارض العراق، نحن اليوم امام انتصار لا يقل اهمية عنها هو انتصار (الحفاظ على وحدة العراق). أثبت فيه العراقيون الأصلاء قدرتهم على الحفاظ على وحدته وحماية أمنه وبسط سلطة الدولة وفرض القانون على أرضه، ومنع مؤامرة التقسيم".

  كما أشاد البيان بموقف مقاتلين في البيشمركة رفضوا مقاتلة منتسبين في وحدات القوات الاتحادية، فقد جاء في البيان:

"ونحن إذ نبارك للشعب العراقي بكافة مكوناته واطيافه هذه المنجزات العظيمة التي تعيد للدولة هيبتها، فإننا نتقدم بالثناء والتقدير لكل الجهود والمواقف الوطنية ونخص بذلك الحكمة العالية التي تصرف بها القائد العام للقوات المسلحة والشجاعة والانضباط العالي لدى قواتنا الباسلة بكافة صنوفها، قادةً ومراتب. ولا يفوتنا أن نثني على المواقف المسؤولة من بعض قادة الاتحاد الوطني الكردستاني والمواقف الشجاعة لمقاتلي البيشمركة الذين قدموا مصلحة العراق ومصلحة كردستان عندما رفضوا الانجرار وراء مصالح الانفصاليين الشخصية والعائلية والتي تخدم المشاريع الاسرائيلية التي كانت تريد استغلال الشعب الكردي وطموحاته لتقسيم العراق والمنطقة".

  كما دعا بيان الأمانة الاطراف والاحزاب الكردستانية الاخرى الى:

"اتخاذ المواقف المسؤولة واستثمار الفرصة بالعودة الى حضن الوطن واعلان تمسكهم بالدستور وعزل الانفصاليين، كما وندعو الى تحقيق الانسجام بين قوات البيشمركة والقوات العراقية الاخرى تحت امرة القائد العام للقوات المسلحة".

وفي أدناه صورة من البيان:


الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha