| الامين العام | الشيخ الأمين قيس الخزعلي يحضر مهرجان النصر المبارك في صلاح الدين

الشيخ الأمين قيس الخزعلي يحضر مهرجان النصر المبارك في صلاح الدين

  |   عدد القراءات : 1030
الشيخ الأمين قيس الخزعلي يحضر مهرجان النصر المبارك في صلاح الدين
حضر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، مهرجان النصر المبارك الذي اقامته قيادة عمليات الحشد الشعبي في صلاح الدين بمناسبة النصر على داعش وعودة النازحين الى ديارهم. وقد ألقى الشيخ الخزعلي كلمة قيمة في المهرجان، ثمن في معرضها موقفَ المرجعيةِ الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني، مؤكدا انه: "مَرجعٌ لكلِ العراق وبجميعِ مكوناته". وأوضح ان: "فتوى المرجع السيد السيستاني حفظت العراقَ من خطرِ التقسيم".
وفيما يخص النازحين قال سماحته: "إن عودة النازحين الى بيجي هو النصر الحقيقي". مشددا بالقول: "يجب أن نكرم ونشكر من صنع الانتصارات من الشهداء والجرحى لتحرير بيجي التي وصفت بالعصية". وقال: "ان الدماءَ التي سقطت في بيجي لا تقدرُ بثمنٍ وفي مقدمتِهم الشهيد القائد احمد جاسب اللامي والشهيد القائد ابو نرجس الساعدي اضافةً الى دماءِ الجرحى والذين من بينهم قناصُ العصائب ابو زينب".
وتابع: "من قاتل في بيجي هم نخب داعش وكتائب محترفة، لكنها تحررت ويجب إعادة جميع النازحين وتأمين الخدمات ومقومات العيش الكريم لهم".
كذلك شدد الشيخ الأمين على الكشف على سارقي مصفى بيجي، فيما تعهد بالقبض عليهم. حيث قال: "تم كشف المسروقات من مصفى بيجي والجهة التي نفذتها". وتعهد بـ: "العمل شخصيا ومتابعة القضية مع وزير الداخلية وسيتم القبض على المتورطين بهذا الموضوع".
وقد اكد الشيخ الأمين انه: "بعد الاحتفال معاً بالانتصارات العسكرية يتم الاحتفال اليومَ بالمناسباتِ الوطنية". كما اكد ان: "الحشدَ الشعبي اَسقطَ اسطورةَ (جندُ الخلافةِ الداعشية) المزعومةَ في بيجي". مشيرا الى انهُ: "بعدَ المواجهة ِفي بيجي مع الدواعش واندحارِهم لم يعدْ لهذهِ المجموعة ِالارهابية من وجود". مؤكدا اَن: "اهمَ نجاحٍ تَحققَ على داعشَ هو معرفةُ العدو الحقيقي وكذلك الانتصارُ على الفتنةِ الطائفية ومن يسعى لايقاعِها بين ابناءِ الشعب". مضيفا اَن: "النفسَ الطائفي تمَّ قتـلُهُ بشكلٍ نهائي بعدَ القضاءِ على داعش". وأكد أيضا على أَن: "النصرَ الكاملَ يتحققُ بعودةِ الحياةِ الى طبيعتِها وارجاعِ النازحين الى منازلِهم وفاءً لدماء ِالشهداء".
وفي ختام المهرجان تم تكريم الحاج ابو علي الساعدي مسؤول المنطقة الشمالية لحركة عصائب اهل الحق بدرع النصر والتحرير من قبل قيادة عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي تثمينا وعرفانا لجهودة المبذوله في عمليات التحرير والنصر وعودة النازحين لمناطق سكناهم ودعمه المستمر للسلم الاهلي والمجتمعي.
وقد شاركت منسقية قضاء تكريت برئاسه الاستاذ احمد العبودي وكوادر المكتب بمهرجان النصر المبارك. كما شارك في هذا المهرجان محافظ صلاح الدين احمد عبدالله عبد وقائد عمليات صلاح الدين اللواء جمعه عناد وقائد الشرطه اللواء الحقوقي قنديل وعدد من الساده المسؤولين في المحافظة. وتم تقديم درع من قياده عمليات الحشد الشعبي للحاج ابو علي الساعدي مسؤول المنطقه الشماليه بما له دور بارز في عودة النازحين الي ديارهم ومشاركة الفعاله في عمليات التحرير والنصر.