| الامين العام | الأمين العام الشيخ الخزعلي يستقبل سفير اليابان لدى العراق مودعاً

الأمين العام الشيخ الخزعلي يستقبل سفير اليابان لدى العراق مودعاً

  |   عدد القراءات : 373
الأمين العام الشيخ الخزعلي يستقبل سفير اليابان لدى العراق مودعاً

استقبل الامين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي بمكتبه في بغداد ، السفير الياباني في العراق "فوميو ايواي" في زيارة وداعية استعرض خلالها الطرفان التطورات السياسية في العراق .

فيما عبر السفير الياباني خلال اللقاء عن نية بلاده الاستمرار في دعم و مساعدة العراق .وحول إنتهاء مهام عمله في العراق أوضح السفير ايواي "تلقيت تعليمات مؤخرا من طوكيو تامرني بالعودة الى اليابان نهائياً" ، وقد أمضيت 983 يوماً حتى هذا اليوم منذ وصولي الى العاصمة بغداد سفيراً لبلدي اليابان لدى جمهورية العراق في شهر تشرين الأول 2015".

وأضاف "اود التعبير عن خالص شكري ووافر تقديري وامتناني لحركة عصائب اهل الحق وجميع العراقيين  على دعمكم وتعاونكم وتقديم النصائح في الساحة السياسية والعسكرية والاجتماعية طوال هذه المدة ولو انني لم انل منكم على طيبة مشاعركم لي لما تمكنت من انجاز ما انجزته". وانني على يقين بأن من يخلفني سيكمل مسيرة العمل في تقوية روابط الصداقة والتعاون بين البلدين عموما وحركة عصائب اهل الحق خصوصاً .

من جهته أكد الشيخ الخزعلي ، تلقينا خبر إنتهاء عملكم في العراق بأسف شديد ، ونشكر دوركم المميز في دعم ومساعدة العراق وبعث رسائل الثقة والامل للشعب العراقي وتجربتكم الدبلوماسية تركت أثراً جميلاً في قلوب العراقيين .

كما قدم سماحة الشيخ الخزعلي هدية تذكارية بالمناسبة الى السفير الياباني وهي عبارة عن لوح نحاسي يضم رموز ومعالم الحضارات التي نشأت على ارض الرافدين ، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح .