| المتحدث الرسمي | العبودي للمتظاهرين: تظاهروا ونحن معكم حتى تلبية مطالبكم

العبودي للمتظاهرين: تظاهروا ونحن معكم حتى تلبية مطالبكم

  |   عدد القراءات : 832
العبودي للمتظاهرين: تظاهروا ونحن معكم حتى تلبية مطالبكم

دعا الناطق الرسمي باسم حركة عصائب أهل الحق د. نعيم العبودي اليوم الاربعاء، الشعب العراقي للتظاهر السلمي للمطالبة للحقوق المشروعة لحين تلبيتها، مشددا على ضرورة تمييز المندسين ممن يحاولون استغلال التظاهرات لتخريب المال العام وتحقيق اجندات مشبوهة.

وقال العبودي في حديث صحفي ان "المحاصصة وعدم الثقة بالسياسيين والنظام البرلماني والبيروقراطية جميعها امور اثرت بشكل مباشر على تقديم الخدمات للمواطن ودفعته للخروج في تظاهرات رافضة لتلك السياسيات ومطالبة بالحقوق"، مبينا ان "العزوف عن الانتخابات والتظاهرات هي رسائل من الشعب العراقي للسياسيين لانذارهم".

وأضاف: ان "الطبقة السياسية عليها الجلوس على طاولة حوار وتشخيص الحالة التي اصبحت كالمرض بالجسد وايجاد الحلول الحقيقية والفعلية له بجداول زمنية قابلة للتنفيذ قبل تفاقم الوضع ونفاذ صبر الشعب"، مشددا على "اهمية ايجاد حلول جذرية وواقعية وليست حلول ترقيعية".

ولفت العبودي الى اننا "ندعم التظاهر وهنالك اماكن واليات دستورية تكفل للشعب التظاهر والتعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق بالطرق القانونية ونحن ندعم المتظاهرين السلميين المطالبين بالحقوق ونشد على ايديهم وندعوهم للاستمرار لحين تلبية مطالبهم بشرط ان نحافظ على سلميتها وان نمنع المندسين من استغلالها لمصلحة اجندات مشبوهة".

وتشهد محافظات الوسط والجنوب تظاهرات يومية مستمرة منذ اكثر من اسبوع للمطالبة بالخدمات، فيما رافقها صدامات مع الاجهزة الامنية وحرق مقرات للاحزاب ومؤسسات حكومية في بعض المحافظات.