| المكتب السياسي | الاخبار السياسية | الصادقون تدعو الى مغادرة "معادلة بول بريمر" بشأن الشيعة والسنة والكرد

الصادقون تدعو الى مغادرة "معادلة بول بريمر" بشأن الشيعة والسنة والكرد

  |   عدد القراءات : 319
الصادقون تدعو الى مغادرة "معادلة بول بريمر" بشأن الشيعة والسنة والكرد

أعلنت كتلة الصادقون اليوم الاربعاء، رفضها المشاركة بأية كتلة سياسية كبيرة تشكل على اسس طائفية وتمثل مكونا او طائفة واحدة، فيما دعت القوى السياسية الى مغادرة ماسمتها بـ"معادلة بول بريمر" بوجود كتلة شيعية واخرى سنية وكردية.

وقال المتحدث باسم الكتلة السيد ليث العذاري في حديث صحفي إن "كتلة الصادقون لايمكن ان تشارك في كتلة سياسية تمثل طائفة او مكونا واحدا"، لافتا الى أن "الكتلة مازالت مصرة على برنامجها وموقفها الذي اعلنت عنه مرات عديدة والذي وجدنا له مقبولية لدى ممثلي جميع المكونات". وأضاف السيد العذاري، ان "القوى السياسية لابد لها من مغادرة معادلة بول بريمر بان هناك كتلة شيعية واخرى سنية وكردية"، في إشارة الى الحاكم الامريكي المدني للعراق بعد العام 2003. 

وشدد المتحدث باسم الصادقون على ضرورة أن "نكون ضمن كتلة عراقية وطنية تجمع جميع المكونات التي تعتز بهويتها العراقية"، مشددا على ان "ضغط المرجعية والشارع يجعل الكتل السياسية مجبرة على الاسراع بتشكيل الحكومة المقبلة نزولا عند رغبة الجماهير". واشار الى ان "الكتل السياسية عليها ان تاخذ درسا مهما بان الشعب العراقي لن يسكت على حقه وعلى الجميع ان يعمل على توفير الخدمات للمواطن"، مبينا ان "مشروعنا واضح ويهدف لجمع القوى السياسية الفائزة تحت فضاء وطني لاخراج كتلة كبيرة تعمل ضمن سقف الدستور، اما الكتل التي تلتزم بالطائفية والمحاصصة فلن نشارك فيها". واكد السيد العذاري، اننا "حين دخلنا للعملية السياسية فكان هدفنا الاساس هو تصحيح مسارها وتلافي الاخفاقات وعلينا ان لانقع بنفس الاخطاء التي وقع فيها الاخرون بالحكومات السابقة".