| المكتب السياسي | الاخبار السياسية | الصادقون: عازمون على تعديل القوانين وتنفيذ الاعدامات المتأخرة بحق الارهابيين

الصادقون: عازمون على تعديل القوانين وتنفيذ الاعدامات المتأخرة بحق الارهابيين

  |   عدد القراءات : 504
الصادقون: عازمون على تعديل القوانين وتنفيذ الاعدامات المتأخرة بحق الارهابيين

 

اكدت كتلة الصادقون، الخميس، عزمها على تعديل بعض القوانين الضامنة لحقوق المواطن العراق وخاصة القوانين المتعلقة باحكام الاعدام بحق الارهابيين، مشيرة إلى انها تسعى لتنفيذ احكام الاعدام المتأخرة بحق كل ارهابي تلطخت يده بدماء العراقيين.

وقال المتحدث باسم الكتلة السيد ليث العذاري في تصريح صحفي، ان “كتلة الصادقون عازمة على تعديل بعض القوانين بما يضمن حقوق المواطن العراقي، وخاصة الاوامر واحكام الاعدام المتأخرة بحق الارهابيين”، مبنيا أن “المشكلة في تنفيذ احكام الاعدام تتعلق بشخص رئيس الجمهورية وليس منصبه، حيث ان تأخير المصادقة على تلك الاحكام يمثل عدم احترام للقضاء ومجاملة للارهابيين”.

وأضاف العذاري، ان “هناك الكثير من الضغوط التي تمارسها الدول الداعمة للارهاب امثال اميركا والسعودية، من اجل تخليص الارهابيين من الاعدام، وبالتالي فأن هناك ضرورة ملحة على تعديل بعض القوانين لضمان تنفيذ الاحكام دون تأخير”.

وشدد العذاري على “ضرورة التمييز بين الارهابي الذي تلطخت يده بدماء الابرياء وبين من تم اتهامه باطلاً عن طريق المخبر السري، اذ يتوجب ان يكون هناك تصنيف للمتهمين بشكل قانوني يستند الى الادلة”، مطالباً في الوقت ذاته بـ”تنفيذ احكام الاعدام الصادرة بحق مجرمي سبايكر دون تأخير”.