| المكتب السياسي | الاخبار السياسية | العذاري لـ "العهد نيوز": نطالب بتفعيل قرار آذار القاضي بإنهاء تواجد القوات الأمريكية على حدودنا

العذاري لـ "العهد نيوز": نطالب بتفعيل قرار آذار القاضي بإنهاء تواجد القوات الأمريكية على حدودنا

  |   عدد القراءات : 533
العذاري لـ "العهد نيوز": نطالب بتفعيل قرار آذار القاضي بإنهاء تواجد القوات الأمريكية على حدودنا

العهد نيوز- خاص

  أكد عضو المكتب السياسي لحركة صادقون السيد ليث العذاري اليوم الثلاثاء، ان القوات الأميركية تستهدف الحشد الشعبي وتسعى إلى إخراجه من المناطق المهمة في غرب العراقـ بهدف إعادة تشكيلات ارهابية جديدة.

وقال العذاري في حديث خص به "العهد نيوز" ان "الامريكان اعلنوا انهم سيبقون على الحدود العراقية السورية ولن يغادروا". مبيناً ان "هذا دليل واضح على انهم لا يريدون استقرار المنطقة ويحاولون ان يقسموها طائفياً، خصوصا بعد انتهاء مدة المائة عام على اتفاقية سايكس بيكو وهذا ما جاء على لسان وزير الدفاع الاميركي جيمس ماتيس". لافتاً الى ان "واجبنا نحن كشعب عراقي التصدي لكل تواجد أجنبي ومنها التواجد الاميركي غير المبرر".

واعتبر وجود القوات الأميركية على الحدود العراقية السورية، "احتلالاً جديداً ويجب التصدي له بالجوانب السياسية والعسكرية كافة، وهذا حق يكفله الدستور والقانون الدولي العام". 

وطالب عضو المكتب السياسي لحركة صادقون، الحكومة بتفعيل قرار مجلس النواب السابق الذي أصدره في شهر آذار الماضي، القاضي بعدم بقاء القوات الأجنبية في الاراضي العراقية بعد تحقيق النصر على داعش" الذي تم مؤخراً، مشيراً الى ان الاستثناءات تكون للاغراض التي تعتبر منطقية كالتدريب والتبادل الاستخباري، والدعم اللوجستي".