| الامين العام | الشيخ الأمين يلتقي وفدا من نقابة الفنانين العراقيين

الشيخ الأمين يلتقي وفدا من نقابة الفنانين العراقيين

  |   عدد القراءات : 173
الشيخ الأمين يلتقي وفدا من نقابة الفنانين العراقيين

  استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي بمكتبه في بغداد الأحد، وفداً من نقابة الفنانين العراقيين. وجرى خلال اللقاء الاستماع إلى هموم ومشاكل الفنان العراقي التي مر بها طيلة الفترات الماضية والتي أثرت بشكل سلبي على أدائه الفني.

كما بارك الشيخ الخزعلي لنقابة الفنانين العراقيين نجاح الإنتخابات الأخيرة للنقابة والطريقة الديمقراطية التي أقيمت فيها العملية الإنتخابية النقابية. وبيّن سماحته بأن حركة عصائب اهل الحق كانت مُصرّة على إستلام حقيبة وزارة الثقافة إيماناً منها بأهمية هذا المفصل في بناء الدولة وكيف يمكن لهذه الوزارة أن تعكس الصورة النمطية المأخوذة عن الشخصية العراقية ومحاولة البعض تذويب الهوية العراقية. وأكد الشيخ الأمين خلال اللقاء على ضرورة التفريق بين الفن الهابط والفن الهادف واهمية الاخير في نهضة البلد ثقافيا ودور الفنان العراقي بإيصال رسالة إلى العالم بأن العراق هو مهد الحضارات ومنبع الفن الرصين كون الفن العراقي يُعتبر من الفنون الأولى في المنطقة وكان في يوم ما مدرسة لكل دول الجوار.

فيما استعرض نقيب الفنانين العراقيين الدكتور جبار جودي نشاطات ورؤية نقابة الفنانين المستقبلية التي بدورها ستضيف للمشهد الفني لُغة عالمية عكس ما كانت عليه مُسبقاً، والتركيز على إستقطاب الكفاءات والنُخب الفنية العراقية التي إضطرت أن تترك العراق بسبب الأوضاع التي مرت به.