| المكتب السياسي | الاخبار السياسية | نعيم العبودي للبرلمان العربي: قضية فلسطين تمر بمرحلة خطيرة والاخطر هو التطبيع مع الكيان الصهيوني

نعيم العبودي للبرلمان العربي: قضية فلسطين تمر بمرحلة خطيرة والاخطر هو التطبيع مع الكيان الصهيوني

  |   عدد القراءات : 2029
نعيم العبودي للبرلمان العربي: قضية فلسطين تمر بمرحلة خطيرة والاخطر هو التطبيع مع الكيان الصهيوني

أكد عضو الوفد النيابي العراقي للبرلمان العربي نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، ان موقف العراق ثابت من القضية الفلسطينية ونرفض التطبيع مع اسرائيل.

وقال العبودي في مداخلة له في الجلسة الختامية للبرلمان العربي المنعقدة في القاهرة، " نهنئ الشعب العراقي بمناسبة الانتصار الكبير الذي حققه العراقيون على تنظيم داعش الارهابي حيث امتزج الدم السني والشيعي والكردي هناك حتى تسطر النصر العظيم".

واضاف ان "قضية فلسطين تمر بمرحلة خطيرة لكن الاخطر يمثل التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهو مرفوض وليس وجهة نظر تمثل تدخلا في شؤون بعض الدول العربية كما ترى بعض الدول فالعرب جسد واحد ولابد ان يكون لنا موقف موحد وثابت تجاه القضية الفلسطينية، لانها هي البوصلة وهي المحور الاساسي مهما اختلفنا بوجهات النظر لان البرلمان العربي بيتنا العربي الذي نطلق به وجهات النظر".

واكد ان "رفض التطبيع يبدا من مختلف المستويات الثقافية والتربوية من المدرسة الى الجامعة لتكون محور اساسي لكل العرب"، مبينا ان "مبادرة السلام العربي التي التزم بها العرب يجب ان لا تكون دائما مطروحة على الطاولة في ظل التعنت والرفض الصهيوني وان يتم مراجعتها حسب التغييرات الزمنية". مشيرا الى انه "يجب اتخاذ قرارات في هذين المحورين".