| الامين العام | بالصور..الشيخ الأمين يحضر مجلس الفاتحة على روح المرجع الهاشمي في بغداد ويؤكد: لا أحد يستطيع فرض شروطه على العراق

بالصور..الشيخ الأمين يحضر مجلس الفاتحة على روح المرجع الهاشمي في بغداد ويؤكد: لا أحد يستطيع فرض شروطه على العراق

  |   عدد القراءات : 1709
بالصور..الشيخ الأمين يحضر مجلس الفاتحة على روح المرجع الهاشمي في بغداد ويؤكد: لا أحد يستطيع فرض شروطه على العراق

حضر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي اليوم السبت، مجلس الفاتحة الذي أقامه تحالف البناء على روح المرجع آية الله العظمى السيد محمود الهاشمي الشاهرودي "قدس" في حسينية الزوية ببغداد، وبحضور عدد كبير من مسؤولي الحكومة والقوى السياسية في العراق.

وبين الشيخ الأمين في تصريح  لوسائل الإعلام عقب مجلس الفاتحة قائلا: أننا اليوم نعزي المقاومين في كل العالم على هذه الخسارة لهذه القامة العلمية التي طالما رفدت الحوزة العلمية بعطاءها، وكانت خير تمثيل وامتداد لمدرسة المرجع الشهيد السيد محمد باقر الصدر، هذه المدرسة التي لا يمكن ان تعوض فخسارة العالم لا يمكن ان تعوض ونسأل الله تعالى أن يوفقنا للسير على الطريق الذي خطه لنا علماءنا ومراجعنا .

وعن تصريحات الرئيس الأمريكي "ترامب" حول عدم نيته الاستمرار في تواجد قواته في العراق. أكد الشيخ الخزعلي أنه: لا أحد يستطيع اليوم أن يفرض شروطه على العراق فهذا القرار ليس قراره وانما قرار الدولة والبرلمان العراقي .

واضاف سماحته: إن البرلمان العراقي اليوم من القوة وعلى درجة عالية من الشعور والوطنية بحيث سيكون له موقف قوي وشجاع وحازم ووطني في أول جلسة برلمان قادمة إن شاء الله وسيعلم ترامب وغير ترامب أن هذا القرار هو قرار العراقيين وحدهم .

فيما أشاد الشيخ الخزعلي بموقف رئيس الوزراء العراقي من زيارة ترامب وقال: نشيد عالياً بموقف رئيس الوزراء عندما رفض إستقبال الرئيس الأمريكي إلا بشروط في مقدمتها أن يأتي الرئيس الأمريكي إلى بغداد للقاءه تحت راية العلم العراقي.