| المكتب السياسي | الاخبار السياسية | النائب عن كتلة الصادقون النيابية محمد البلداوي: اميركا أحرقت البساتين وأهاليها يمتلكون الحق برفع دعوى قصائية ضدهم

النائب عن كتلة الصادقون النيابية محمد البلداوي: اميركا أحرقت البساتين وأهاليها يمتلكون الحق برفع دعوى قصائية ضدهم

  |   عدد القراءات : 1365
النائب عن كتلة الصادقون النيابية محمد البلداوي: اميركا أحرقت البساتين وأهاليها يمتلكون الحق برفع دعوى قصائية ضدهم

بيَن النائب عن محافظة صلاح الدين محمد البلداوي، الاثنين، ان القوات الاميركية بدأت بالتمادي وخرق السيادة العراقية بشكل ملحوظ وخاصة بعد إحرا ق البساتين قرب قاعدة سبايكر، مؤكداً ان اهالي تلك البساتين يمتلكون الحق في رفع دعوى قضائية ضد القوات او السفارة الاميركية من أجل تعويضهم.

وقال البلداوي ان “ القوات الاميركية بدأت بالتمادي في تحركاتها وارتكبت الكثير من الجرائم وخاصة  بحق الشرطة الاتحادية في كركوك وحرق البساتين القريبة من قاعدة سبايكر”.

واضاف ان “الحكومة المركزية ينبغي ان تطالب الجانب الاميركي أو ترفع دعوى قضائية للمطالبة بتعويض المتضررين ازاء مافعلته القوات الاميركية بحق الشرطة الاتحادية والاضرار التي الحقتها بالاقتصاد العراقي بعد إحراقها بساتين صلاح الدين”.

واوضح البلداوي، أن “المزارعين قرب سبايكر يمتلكون الصلاحية لرفع دعوى قضائية ضد القوات الاميركية، خاصة بعد الحصانة المرفوعة عنهم”، لافتاً الى أن “ القوات الاميركية عملت على تعويض بعض المتضررين جراء افعالها في العراق في السنوات الماضية، ولكنها اليوم تتجاهل  ذلك .