عواد لـ"العهد": إقليم كردستان يهرب النفط العراقي

 

أكد النائب عن كتلة صادقون النيابية، عدي عواد، اليوم الاثنين، أن إقليم كردستان لا يملك حق تصدير النفط العراقي “بكيفه”، فيما اتهم الإقليم بتهريب النفط العراقي.

وقال عواد في حديث متلفز لقناة “العهد الفضائية”، أن “إقليم كردستان يجب أن يرجع لوزارة النفط المركزية في كل ما يتعلق بالتصدير”، متهمًا “الإقليم بعمليات تهريب النفط العراقي”.

وأضاف، انه “من المفترض أن يحاسب كل مسؤول كردي مشارك في تهريب النفط”، مؤكدًا “عدم أحقية الإقليم بان يقيم اتفاقيات مشاركة بالنفط العراقي”.

وأوضح النائب عن صادقون، أنه “لا توجد أي مادة دستورية تمنح حق التصرف للإقليم بالنفط العراقي، وأن رقابة عمل الحقول الموجودة في الإقليم هي من حق البرلمان ولجانه”، مبينًا أن “مسؤول الرقابة المالية منع من دخول حقول كركوك من قبل الإقليم”.

وتابع، أن “إقليم كردستان غير ملتزم بواجباته النفطية تجاه الحكومة المركزية، كما أنه لا يحترم قانون الموازنة الاتحادية”، مستدركًا: “الإقليم ضحك على الشعب العراقي عندما التزم بتسليم حصته في نهاية السنة”.

وأعرب عواد، عن “عدم ارتياحه للاتفاق النفطي الأخير بين الإقليم والحكومة المركزية”، منوهًا إلى أن “هذا الاتفاق سيكون كسابقه مجرد (حبر على ورق)”.

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: