النائب احمد الكناني: يكشف عن اجماع دولي على قرار يخص النظام السياسي في العراق خشية الذهاب الى المجهول

كشف النائب احمد الكناني عن كتلة الصادقون ، الأحد (19 كانون الثاني، 2020) عن اجماع دولي على قرار يخص النظام السياسي في العراق.

وقال الكناني في تصريح صحفي إن “كل دول العالم ومنها الاقليمية سواء اكانت عربية او اسلامية او اجنبية مجمعة بحكم الاحداث الراهنة في الشرق الاوسط على بقاء النظام الحالي في العراق رغم كل المساوئ والسلبيات التي يحملها ومنها المحاصصة السياسية واستشراء الفساد المالي والإداري”، مبينا: “لأنها ترى خلاف ذلك مغامرة والذهاب للمجهول الذي قد يقود المنطقة برمتها الى انفجار مدوي يدفع الجميع ثمنه”.

وأضاف الكناني، أن “الكثير من الدول لديها اوراق ضغط في العراق بعناوين مختلفة في اطار وضع دولي معقد لكنها تدرك خطورة الدفع باتجاه اي مغامرة خاصة تغير النظام الحالي لأنها تدرك بأنه ربما يؤدي الى ما لا يحمد عقباه لان الوضع العراقي معقد جدا”.

وأشار الكناني الى ان “اصلاح النظام العراقي هو الحل الامثل لكل القضايا والازمات الراهنة من خلال انتخابات مبكرة خاصة بعد تشريع قانون المفوضية والانتخابات والذي اعطى مجال اوسع للمشاركة لكن الامر يبقى بيد الشعب من خلال المشاركة الفعالة في الانتخابات القادمة والتغير الذي ينشده من اجل ابعاد القوى الفاسدة عن السلطة وبخلافه سنبقى في ذات الدائرة”.

وتابع ان “كل دول العالم مجمعة على ان امن واستقرار العراق اولوية وان بقاء نظامه السياسي والاصلاح أفضل من الدفع باتجاه اي متغيرات تخلق الفوضى وتدفع 40 مليون نسمة للمجهول”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: