الشيخ الامين يوجه رسالة لرئيس الجمهورية بشأن تكليف الزرفي.. خالفت المرجعية وساحات الاحتجاج

وجه الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الأربعاء، رسالة إلى رئيس الجمهورية برهم صالح بشأن تكليف النائب عدنان الزرفي بمنصب رئيس الحكومة الانتقالية.

أدناه نص رسالة الشيخ الآمين:

بسم الله الرحمن الرحيم

الى السيد رئيس الجمهورية ………

بتكليفك الاخير لمنصب رئيس الوزراء فإنك:

اولاً:- خالفت توجيهات المرجعية الدينية التي أكدت أن لا يكون المرشح جدلياً ، ومرشحك جدلي جماهيرياً بدليل رفض العديد من ساحات الاحتجاج له ، وجدلي سياسياً بدليل رفض الجزء الاكبر من القوى السياسية الشيعية المعنية بهذا المنصب له .

ثانيا :- ناقضت نفسك لأنك ستعرض السلم الاهلي للخطر حيث أن القوى المعترضة وجمهورها ترفض مرشحك رفضاً قاطعا ولايمكن أن تسمح بتمريره ،السلم الاهلي هو الامر الذي تحججت به عندما خالفت الدستور ورفضت مرشح الكتلة الاكبر سابقاً .

ثالثاً:- خالفت مطالب المتظاهرين الذين يشترطون في المرشح ان لا يكون شخصية حزبية ولا مجربة .

رابعًا :- خالفت أهم الشروط الاساسية المفترضة في هذا المنصب وهي أن لايكون متهماً بالفساد ومرشحك تم اقالته من منصب المحافظ بسبب هدر المال العام واستغلال المنصب ويمتلك ملفاً كاملاً في هيئة النزاهة .

لكل هذه الاسباب وغيرها فتأكد ان تمرير مرشحك دونه خرط القتاد ولن تتسبب بفعلك هذا الا بإضاعة المزيد من الوقت وهو الامر الذي نحتاجه لايجاد معالجات حقيقية في مواجهة الاخطار والتهديدات الفورية التي يتعرض لها شعبنا وبلدنا في هذا الظرف الحساس والخطر .

قيس الخزعلي
الاربعاء 23 من رجب 1441 المصادف 18 آذار 2020

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: