السعدي يدعو القوى السياسية الى تبني مبادرة الشيخ قيس الخزعلي باعلان حالة الطوارئ في البلاد

دعا عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، سعد السعدي، الثلاثاء، القوى السياسية الى تبني مبادرة الشيخ قيس الخزعلي للخروج من الازمة الراهنة، واعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وقال السعدي في حديث لـ”العهد”، إن “سماحة الشيخ الامين قيس الخزعلي طرح مبادرة تذهب الى تمديد عمل الحكومة المستقيلة واعلان حالة الطوارئ اما لنهاية دورتها او لحين اجراء الانتخابات المبكرة، او اعطاء فرصة للحكومة الحالية على مستوى عبور ازمة فايروس كورونا”.

واردف السعدي بالقول: “للاسف لازال رئيس الجمهورية وبعض القوى تهتم بالمصالح الحزبية والفئوية”، داعيا كل السياسيين الى “تبني مبادرة الشيخ في اعلان الطوارئ وتمديد عمل الحكومة من خلال التنصويت عليها في البرلمان لعبور الازمة الراهنة”.

واكد أن “الحكومة العراقية والبرلمان ورئاسة الجمهورية امام مسؤولية تاريخية امام الشعب ليقدموا كل ما يستطيعوا تقديمه وان يمددوا عمل الحكومة لحين تجاوز المحنة لاسيما بعد مبادرة الشيخ الامين التي دعا بها الشعب العراقي الى التكافل الاجتماعي”.

واشار الى انه “كان الاولى بالحكومة والجهات المسؤولة ان تتبنى دعوة الشيخ الامين وتقدم كل الامكانيات في ذلك لكن للاسف تعودنا على مواقف بعض الكتل التي تهتم بمصالحها الحزبية الضيقة فقط”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: