حسن سالم : على الحكومة ان لاتتهاون بتفاوضها مع الوفد الكردي

حذر النائب عن كتلة الصادقون حسن سالم، الأربعاء، الحكومة الاتحادية من التهاون والتفريط بحقوق وثروات الشعب العراقي خلال التفاوض مع الوفد الكردي القادم.

وتساءل سالم في بيان صحفي اين كانت هذه الوفود عندما كانت الحكومة تطلب من الاقليم تسليم مبيعات النفط المنتج في الاقليم والذي اقر بالموازنة الاتحادية لسنة 2019 والسنوات التي قبلها وبعدها”.

وطالب سالم الوفد الحكومي المفاوض ان يضع شروطا على وفد الاقليم منها: اعادة مبلغ الاربعة مليارات دولار الخاصة بمصرف التجارة العراقي فرع الاقليم والمصادرة من قبل حكومة الاقليم كذلك تسليم مبيعات النفط المنتج في الاقليم والذي اقر بالموازنة الاتحادية وتسليم الايرادات غير النفطية الاتحادية المتمثلة بالكمارك والضرائب والمنافذ وكذلك اعادة مبالغ الثلاثة الاشهر المصروف هذا العام كونها صرفت خلاف قانون الادارة المالية وكذلك المبالغ المالية المترتبة بذمة الاقليم والبالغة 128 مليار كماهو مثبت في تحقيق هيئة النزاهة”.

ودعا الى “عدم قبول استلام 250 الف برميل في الوقت الحالي والتي انخفضت اسعاره ولم تعد لها قيمة مالية مقابل ان تقوم الحكومة الاتحادية بالاقتراض لدفع رواتب الاقليم وهذا ليس ظلماً ولا اجحافاً للشعب الكردي الذي كان ولايزال ضحية استحواذ سلطة الاقليم على ثرواتهم”، معتبرا أن “مايروج له البعض من قطع ارزاق الموظفين في الاقليم انما هو تغطية على الفساد ونهب هذه الثروات”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: