عصائب اهل الحق: العراقيون على اهبة الاستعداد للوقوف بوجه الغزو التركي لجبل سنجار

اكدت حركة عصائب اهل الحق، الاحد، أن ابناء العراق الذين خبرتهم ساحات الجهاد والمقاومة على اهبة الاستعداد للوقوف بوجه الغزو التركي لجبل سنجار شمال العراق، مطالبة الحكومة بالقيام بواجبها الدستوري والقانوني والتصدي الحازم والصارم للاعتداءات التركية.

وقالت الحركة في بيان إن “تهديدات القوات التركية تجدد باجتياح جديد للأراضي العراقية حيث توكد المعلومات عن وجود خطط تركية عسكرية لغزو مناطق جبل سنجار التي سبق وان تحررت بدماء شهدائنا الابرار وعزيمة مقاتلينا الابطال من سطوة الزمر الاجرامية والتكفيرية”.

واضافت أن “ابناء العراق الغيارى الذين خبرتهم ساحات الجهاد والمقاومة على اهبة الاستعداد للوقوف مع ابطال قواتنا العسكرية والحشد الشعبي والتصدي لأي سلوك عدواني يستهدف بلادنا وشعبنا وارضنا ويهدد وينتهك سيادتنا وامننا”.

وطالبت الحكومة العراقية بـ”القيام بواجبها الدستوري والقانوني والتصدي الحازم والصارم لمثل هذه الاعتداءات ومنع تكرارها والعمل الجاد لتنفيذ الارادة الوطنية الشعبية وقرار مجلس النواب العراقي القاضي بإخراج القوات الاجنبية العسكرية من العراق وضمان امنه وسيادته واستقلاله”.

واعربت الحركة عن ادانتها لـ”تكرار انتهاك السيادة واستمرار الاحتلال التركي للأراضي العراقية المخالف لكل القيم السماوية والاعراف والقوانين الدولية والذي يصدر من دولة جارة ومسلمة يفترض ان تربطنا بها علاقات حسن الجوار والاحترام والتعاون المتبادل”، مطالبة الحكومة التركية بـ”احترام مبادئ حسن الجوار واخراج قواتها العسكرية المحتلة من داخل العراق ومناطقه الحدودية وعدم جر البلدين الجارين المسلمين الى مغامرات غير محسوبة لا تخدم اي طرف من الاطراف في ظل الاجواء الملتهبة في المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: