الربيعي يتحدث عن صناعة الدولة الفاشلة ويؤكد: جهات متنفذة تقف وراء رفع سعر الدولار

تحدث عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق، محمود الربيعي، عن الكيفية التي يتم بها صناعة الدولة الفاشلة، فيما اشار الى ان مسألة رفع سعر صرف الدولار تقف وراءها جهات متنفذة في العملية السياسية.


وقال الربيعي في حديث لـ”العهد”، ان “الحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن هدفه المماطلة وتسويف قرار البرلمان بانسحاب القوات الاميركية”، مؤكدا ان “عدم انسحاب القوات الأميركية من العراق يعد استفزازا للشعب العراقي”.


وأضاف ان “الحكومة العراقية متماهلة تجاه سلوك واشنطن من خلال عدم سحب قواتها من البلاد حيث مضى عام على قرار البرلمان القاضي بانسحاب القوات الأميركية وسينفذ صبر العراقيين حيال ذلك”، مؤشرا الى “وجود خرق وانتهاك كبير للسيادة العراقية من قبل القوات الأميركية”. 


وتابع الربيعي ان “رفع سعر صرف الدولار غايته صنع الدولة الفاشلة، اما عدم قيام الحكومة بصرف رواتب الحشد الشعبي بالرغم من وجود تخصيصات مالية لذلك فهو صناعة الدولة الفاشلة”.


وبين ان “ليس كل الأطراف الشيعية هي ممانعة لرفع سعر صرف الدولار وهذا الامر فيه ضرر للمواطنين”، مؤكدا ان “مسألة رفع سعر صرف الدولار تقف وراءها جهات متنفذة في العملية السياسية”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: