الشيخ قيس الخزعلي يطرح تساؤلات بشان حادثة الناصرية: هل من المعقول تكرار الكارثة مرتين؟

طرح الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، تساؤلات عديدة بشأن الحريق الذي حصل بمستشفى الحسين التعليمي بمحافظة ذي قار.

وقال سماحته في تغريدة على منصة تويتر ، ما نصه “بعد فاجعة مستشفى أبن الخطيب وما تسببت به من فقدان الارواح عشرات الضحايا من ابناء شعبنا المظلوم، وبعد تشكيل رئيس الحكومة لجنة للتحقيق في الحادثة وأسبابها، الاسئلة التي تطرح نفسها وبشدة بعد تكرار نفس الحادثة في مدينة الناصرية وخلال هذه الفترة القريبة:

“هل كانت هناك لجنة تحقيق اصلاً ام انها كانت مجرد اعلام؟وإذا كانت هناك لجنة، فهل كانت تتكون من أناس مهنيين توصلوا الى الأسباب وقدموا المعاجات أم أنها كانت لجنةً شكلية لغرض إسكات الانتقادات؟ واذا كانوا قد قدموا توصيات مهنية، هل اخذت الحكومة بها أم ( انطوها الاذن الطرشة) ولم يهتم بها احد؟هل ستكون قرارات الحكومة تشكيل لجنة اخرى للتحقيق في اسباب هذه الكارثة؟ وهل ستعصب المسؤولية برأس بعض المسؤولين عن قطاع الصحة في المحافظة بدون معالجة الخلل والنقص المتراكم والفساد الاداري والمالي؟ هل من المعقول ان تكرر نفس الكارثة مرتين بدون ان تحصل الاستفادة من اسباب الحادثة الاولى لمنع تكرارها؟”.

واضاف ”رئيس الحكومة (واخرون) يبذولون كل جهدهم لمنع قصف القواعد العسكرية الامريكية حفاظا على ارواح ومعدات الامريكيين، هل من الممكن ان يبذلوا جزءاً من هذا الجهد من اجل الحفاظ على ارواح العراقيين؟
وهل من المقعول ان تكون ارواح الناس بهذا الرخص عند المسؤولين عنها؟ هل يستطيعون ان يتعهدوا الا تكرر هذه الفاجعة مرة ثالثة؟”.

وختم الشيخ الخزعلي التغريدة ”عظم الله اجر كل من فقد احبته في هذا الفاجعة، وأعظم الله اجر كل اهالي ذي قار ، بلا أعظم الله اجرك ياعراق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وانا لله وانا اليه راجعون”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: