الربيعي: الحوار الاستراتيجي مع اميركا لا داعي له

أكد المتحدث باسم حركة صادقون، محمود الربيعي، ان الحوار الاستراتيجي مع اميركا لا داعي له، لافتا الى ان مجلس النواب صوت في وقت سابق على اخراج القوات الاجنبية من العراق.

وقال الربيعي في حديث لبرنامج “قبل الغد”، ان “العراق لا يحتاج الى اي قوات اجنبية على ارضه لما يمتلكه من قوات متنوعة، والحوار الاستراتيجي مع اميركا لا داعي له”، مؤكدا ان “مجلس النواب صوت في وقت سابق على اخراج هذه القوات من العراق”.

واضاف ان “جربنا تدريب القوات الاميركية وبالتالي مالذي حصل انهار الجيش اثناء سيطرة عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى ان “الحديث عن عدم وجود قوات قتالية اكذوبة”.

وتابع الربيعي ان “اميركا تماطل وتسوف بقضية اخراج قواتها من العراق، لانها تسعى الى السيطرة على اقتصاد البلاد”، مشددا انه “لا يمكن القبول ببقاء القوات الاميركية داخل العراق”.

واشار الى ان “بعض نواب السنة لم يصوتوا على اخراج القوات الاجنبية، بسبب الضغط الاميركي”، مؤكدا ان “على الحكومة العراقية تنفيذ قرار اخراج القوات الاجنبية”.

وبين الربيعي ان “هناك دول كثيرة غير اميركا ممكن ان تدرب القوات العراقية، لانهم ارتكبوا الكثير من الجرائم ولم نجني منهم سوى الخراب”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: