الأمين العام الشيخ الخزعلي :من الطبيعي جداً المطالبة بنسبة 8 % من الموازنة لأبناء البصرة وموضوع الفيدرالية يُمكن تأجيله ولسنا مع فيدرالية المحافظات لأنها ستؤدي إلى التفرق

 

إستقبل الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في النجف الأشرف وفد شيوخ ورؤساء ووجهاء عشائر محافظة البصرة مرحباً بهم وشاكراً إستقبالهم الحار لسماحته خلال زيارته مؤخراً للمحافظة .

وإستعرض سماحته مع الوفد معاناة أهالي البصرة رغم كل التضحيات التي قدمها أبناؤها في زمن النظام المباد والعهد الحالي في التصدي للزمر التكفيرية ورغم الحجم الكبير للثروات التي تمتلكه المحافظة يصل إلى 80 % من صادرات النفط العراقية .

وحذر سماحته من وجود نوايا أمريكية غربية تهدف إلى تقسيم البلد وتفتيته بحجة المطالبة بالفيدرالية في الوقت الذي قائلاً : إننا نرى أن هذا الموضوع يُمكن تأجيله خصوصاً وأننا لا نؤيد فيدرالية المحافظات لأنها تؤدي إلى التقسيم وآثار مدمرة أخرى حيث ستكون حينها بعض أجزاء العراق خارج سيطرة الدولة .

وأضاف الشيخ الخزعلي نحن من جانبنا طرحنا فيما يتعلق بالبصرة مبادرة تقوم بشكل أساسي على المطالبة بتخصيص نسبة 8 % من الموازنة للبصرة فلا يعقل أن تأخذ كردستان 17 % في حين أن إستحقاقها 13 % وهو من أسباب مجاملات السياسيين للأكراد على حسابنا . وأن العدالة تستدعي أن تنصف المحافظات المتضررة وفي مقدمتها البصرة والعمارة وذي قار .

وأكد الخزعلي أن حقوق البصرة تحتاج إلى المزيد من الضغوط على ممثلو المحافظة في البرلمان والحكومة لأن التصويت على الموازنة المطروحة حالياً بدون إستحصال حقوق أهالي البصرة وهذه المحافظات هو خائن لهذه المحافظات ومن إنتخبه منها .

ونبه سماحته إلى أننا نلاحظ في العراق اليوم بأن من لا يرفع صوته ليطالب بحقوقه فهو لن يحصل عليها بل أن السياسيين يفسحون المجال للمواطن في أن يتحدث بما يشاء دون الإستجابة له ولمطالبه لذا فالمطلوب أن يكون لدينا أصوات عالية مصحوبة بأفعال لنضمن الحصول على حقوق أبناء شعبنا . ونحن من جهتنا نعلن أمامكم عن دعمنا وتأييدنا ووقوفنا مع مطالبكم وحقوقكم المشروعة بالكامل .

فيما دعا الشيخ الخزعلي إلى تشكيل قوة من أهالي محافظة البصرة تكون مدعومة ومتبناة من أهالي وعشائر البصرة تتولى دعم الملف الأمني وحمايته من التأثر بالأوضاع الأمنية لبلد .

 

من جهتهم قدم الوفد البصري هدايا رمزية تقديرية بإسم أهالي وعشائر محافظة البصرة إلى سماحته معربين عن تقديرهم الكبير لدور سماحة الشيخ الخزعلي في الدفاع عن الوطن والمقدسات .

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: