الشيخ الخزعلي يزور مكتبة ومؤسسة الإمام الحسن "ع" العامة في النجف الأشرف ويثني على جهود العاملين

 

زار الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي مكتبة ومؤسسة الإمام الحسن “ع” العامة في النجف الأشرف حيث كان بإستقباله الشيخ مهدي القرشي نجل مؤسس المكتبة العلامة الراحل الشيخ باقر شريف القرشي .

ورحب الشيخ القرشي بسماحة الشيخ شاكراً إلتفاتته وزيارته هذه في ظل أجواء الحرب في دلالة واضحة على الإهتمام بالجوانب العلمية والثقافية جنباً إلى جنب مقاومة المعتدين من الوهابية وغيرهم .

وقدم الشيخ القرشي شرحاً مفصلاً لسماحة الأمين العام الشيخ الخزعلي حول ظروف تأسيس المكتبة وحرص مؤسسها الشيخ باقر القرشي على تأليف الكتب والموسوعات التأريخية المتخصصة بتأريخ أهل البيت “ع” وما لقوه من ظلم وإضطهاد على يد حكام الجور مردداً مقولته (لا بد للمثقف العراقي أن يطلع على حقيقة أعداء أهل البيت “ع” وأساليب ظلمهم لهم) . مشيراً إلى أن مؤلفات الشيخ القرشي تمت ترجمتها إلى معظم اللغات العالمية وهي الآن تدرس في مناهج بعض الحوزات والمدارس الدينية في العالم الإسلامي وجهوده كذلك في الحفاظ على كتب ومؤلفات ومخطوطات مهمة في فكر وتراث أهل البيت “ع” خصوصاً في الفترة التي تعرضت فيها إلى تهديدات النظام المباد .

وقدم الشيخ هادي القرشي مسؤول المكتبة الشكر الخالص والتقدير لسماحته على جهوده في التصدي مع أخوانه في المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق لأعداء العراق وأعداء أهل البيت “ع” .

من جهته أكد الأمين العام الشيخ الخزعلي على أن هناك تهويل إعلامي حول الحجم الحقيقي لقوة داعش فهم أضعف بكثير مما يشاع عنهم في الإعلام والذي يُحاول تهويل وتضخيم قدراتهم .

وأثنى سماحة الشيخ الخزعلي على جهود القائمين والمؤسسين لمكتبة ومؤسسة الإمام الحسن “ع” معتبراً أن هذه الجهود تصب في خدمة الدين والمذهب والعالم مؤكداً أنه سبق وأن إطلع على بعض مؤلفات الشيخ القرشي فوجد فيها الفائدة العلمية الوفيرة .

فيما قام الشيخ الخزعلي بصحبة مدير المكتبة الشيخ القرشي بجولة مفصلة زار خلالها مرقد الشيخ باقر القرشي داخل المكتبة ثم إطلع على أقسام المكتبة من كتب ومخطوطات وأرشيفات تأريخية نادرة . وفي ختام الجولة وقّع سماحته على سجل الشرف مبدياً إعتزازه بجهود الشيخ القرشي في تأسيس المكتبة وحفظ تراث أهل البيت “ع” .

 

وختام الزيارة أهدى الشيخ القرشي مجموعة من مؤلفات مؤسس المكتبة حول أهل البيت “ع” مجدداً شكره وتقديره للزيارة .

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: