ضمن برنامجه لزيارة الاقضية والنواحي العراقية …الشيخ الخزعلي يزور قضاء سوق الشيوخ ويعلن : معركتنا القادمة ستكون في شمال سامراء ونرحب بكل الراغبين بالمشاركة في هذه المعركة

 

 

ضمن برنامجه لزيارة الاقضية والنواحي قام الامين العام للمقاومة الاسلامية سماحة الشيخ قيس الخزعلي بزيارة الى ناحية كرمة بني سعيد بقضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار زار خلالها مضيف السادة آل سيد شريف آل سيد برغوث بمنطقة الكرماشية إلتقى خلالها بوجهاء وشيوخ عشائر ومسؤولين من قضاء سوق الشيوخ .

فيما أستقبلت عشائر القضاء سماحة الشيخ الخزعلي بترحيب كبير وأهازيج عبرت عن إعتزازهم بمواقف المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق وشجاعة الشيخ الخزعلي في مواجهة الزمر التكفيرية .

من جهته شكر الشيخ الخزعلي العشائر على ترحيبهم وكرم ضيافتهم معتبراً أن مواقفهم هذه تدل على وعيهم ودورهم الوطني في الواقع العراقي الحالي .

كما أكد الشيخ الخزعلي على حقيقة ان الذي حمى البلاد خلال الفترة السابقة هم ليس السياسيين وانما المرجعية وتضحيات فصائل المقاومة. وبحمد الله فإننا الآن من الناحية العسكرية لا يوجد علينا تهديد للدولة بحمد الله ولكن توجد مشاكل سياسية مشيراً إلى الظلم الحاصل في الميزانية العراقية التي جرى تفيها تخصيص 17 % لكردستان على حساب العراقيين في الوسط والجنوب . مشيراً إلى وجود مشكلة كبيرة تتعلق بوجود إقطاعية سياسية ، فكما أن هناك إقطاعية زراعية فإنه توجد مجموعة من الإقطاعيين السياسيين والفلاحين السياسيين .

ونبه الشيخ الخزعلي إلى أنه لا يزال هناك من يعتبر حب اهل البيت “ع” جريمة بدليل أن هناك من الاخوة السنة قد تعرض للقتل والتهجير على يد التكفيريين بسبب عدم بيعتهم لداعش .

واوضح اننا لا يصح ان ننتظر الحلول من الآخرين التغيير ويجب ان نبدأ من انفسنا وكما استطعنا تغيير المعادلة عسكرياً بانتصاراتنا فكذلك نستطيع ان نغير المعادلة سياسيا ، وانني لم ارى لحد الان اي مشروع سياسي شيعي انما صاحب الزمان “ع” مشروع شيعي ونحن نعيش الآن بركات وجوده .

واكد سماحته بأن الروايات الشريفة اوضحت بان الناس سيصيبهم اليأس من جميع السياسيين لأن الجميع سيحكم وهو ما يحصل اليوم في العراق حيث جرب العراق مختلف اشكال انظمة الحكم من ملكية وجمهورية وديموقراطية … إلخ .

ولفت الشيخ الخزعلي الى ان الامام المهدي عليه السلام يمكنه الاعتماد على شيعته في العراق اذا ما غيروا من انفسهم كما حصل في ايران ولبنان واليمن .

 

من جهة أخرى زار الشيخ الخزعلي المركز الثقافي في سوق الشيوخ وإلتقى بالنخب والشخصيات والوجهاء في القضاء تلبية لدعوتهم شكر فيها حفاوة استقبال اهالي سوق الشيوخ .

واكد الشيخ الخزعلي في كلمته ان السياسيين العراقيين اليوم تخاذلوا والمجاهد المقاوم ضحى وتصدى للأعداء جريمة سبايكر لم تلقى استحقاقها من التحقيق والقصاص . ونحن من جهتنا منذ البداية اعلنا استعدادنا بأننا سنقوم بإستننقاذ من لا يزال حياً وإعادة جثامين الشهداء منهم ومعرفة مصير المفقودين . وكانت احد اهداف معاركنا في مصفى بيجي لكسر الطوق هو السعي للقبض على منفذي مجزرة سبايكر فإستطاع ابناء الوسط والجنوب الانتصار في هذه المعركة وان شاء الله في الايام القادمة ستسمعون بإنطلاق عمليات تحرير شمال سامراء ونحن الآن بعزيمة امير المؤمنين “ع” وغيرة ابو الفضل العباس “ع” نعد بالمنازلة الجديدة في شمال سامراء وهي مناطق بيجي ، تكريت ، العلم ، ألبو ناصر ، ألبو عجيل .. وهذه العملية لنا فيها ثلاث اهداف نسعى لتحقيقها وهي :

اولا هدف وطني يتمثل باكمال تحرير شمال سامراء ، والهدف الثاني هو حماية المقدسات في سامراء لأن مناطق جنوب سامراء باتت مؤمنة بفضل تضحيات المقاومين . والهدف الثالث هو الوصول إلى مناطق إرتكاب جريمة سبايكر ومعرفة مصير الشهداء والمفقودين فيها .

وشدد الشيخ الخزعلي إلى أن معركة شمال سامراء ستكون معركة تطبيق العدالة وسندخل الفرقة على قلب كل امرأة تألمت على فقدان ولدها او زوجها او اخوها .

واهلا بكل من يشاء التطوع في في معركة تحرير سامراء من اهالي ذي قار خصوصاً وانها المدينة التي فقدت قرابة 300 شهيد في مجزرة سبايكر .

واشار الى وجود اقطاعية سياسية يسيطر فيها السياسيون على ثروات ومقدرات العراق وباقي الناس دورهم دور (الفلاح السياسي) فنحن من نقدم ابناءنا ونضحي وهم الذين يسيطرون على مقدرات البلد .

فيما نبه الشيخ الخزعلي الى ان المشاكل الاخيرة التي حصلت بين اعضاء مجلس المحافظة في ذي قار سببها الخلافات بين الاقطاعيين السياسيين في بغداد . واوضح ان وظيفة اعضاء مجلس المحافظة هي وظيفة خدمية وليس سياسية او دبلوماسية . فيا اعضاء مجلس محافظة ذي قار اتحدوا واتفقوا على مصلحة محافظتكم كما اتفق السياسيون في بغداد وان مائدة محافظة ذي قار كبيرة وتكفي للجميع .

 

وعقب اختتام كلمة سماحته قدم شيوخ عشائر قضاء سوق الشيوخ (درع الجهاد) لسماحة الشيخ الخزعلي تثميناً لدوره الوطني في التصدي لأعداء العراق .

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: