السعدي: يدعو القوى السياسية الى الخروج من المحاصصة وإنتاج حكومة قوية قادرة على تحمل المسؤولية

اكد عضو المكتب السياسي في حركة العصائب سعد السعدي , الاحد , ان الحكومة هي نتاج ما تفرزه الانتخابات وان العرف القائم يجبر القوى السياسية على التشارك في الحكومة بحسب احجامها , مبينا انه تستطيع أي كتلة ان تشكل الحكومة بمفردها بسبب العرف السياسي التي جرت عليه الحكومات السابقة .


وقال السعدي في تصريح صحفي , ان ” تشكيل الحكومة يأتي من خلال تكليف الكتلة في اول جلسة للبرلمان حيث يتم تكليفها بتشكيل الحكومة والكتلة الأكبر هي نتاج ماتفرزه الانتخابات” .

وأضاف ان ” العرف السائد في العملية السياسية في تشكيل الحكومة يعتد على مشاركة القوى السياسية بحسب احجامها الانتخابية وهذا الامر شكل مشكلة ومعظلة لكونه نظام اعرج يعتمد على المحاصصة حيث ان الكل في الحكومة والكل في المعارضة ” .

وأوضح السعدي ان ” أي كتلة او قوة سياسية لن تستطيع تشكيل الحكومة بمفردها رغم طموح بعض القوى الا ان الجميع لن يحقق عدد المقاعد التي تؤهله لتشكيل الحكومة”.

ودعا القيادي في العصائب القوى السياسية الى “الخروج من المحاصصة وإنتاج حكومة قوية قادرة على تحمل المسؤولية وحل الازمات وان توجد هناك معارضه حقيقية داخل البرلمان تتابع وتراقب عمل الحكومة”.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: