السعدي: تحالف الفتح قدم نحو 107 شكاوى حمراء حول الانتخابات موثقة بالادلة

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق سعد السعدي، الانتخابات الاخيرة هي الاسوء في تاريخ العملية السياسية بالعراق ، فيما كشف عن وجود ادلة كثيرة على التلاعب بنتائجها.

وقال السعدي في حديث لقناة العهد، اليوم الثلاثاء : ان تردد المفوضية في اعلان النتائج الكاملة اثار العديد من الشبهات حول نزاهة الأنتخابات، مشيرا الى وجود الكثير من الادلة التي تثبت التلاعب بنتائجها ، وان المفوضية امام اختبار صعب جدا وعليها ان تثبت حسن نواياها.

ولفت السعدي، الى ان بعثة الامم المتحدة تغاضت عن الخروقات الواضحة التي تم تشخيصها خلال الانتخابات فضلا عن وجود ألآلاف الصناديق التي تم اغلاقها بعد 72 ساعة من انتهاء عملية الاقتراع.

واكد السعدي، ان تحالف الفتح قدم نحو 107 شكاوى حمراء موثقة بالادلة الكافية ، لافتا الى ان اعادة ثقة المواطن بالعملية السياسية تتطلب تصحيح مسار الانتخابات و ان “عدم تصحيح الاخطاء سيؤدي الى عزوف كبير عن المشاركة باي ممارسة ديمقراطية مقبلة.

واضاف، ان المفوضية تنصلت عن وعودها واهمها تزويد المراقبين بالاشرطة فور انتهاء التصويت ، مبينا ان التلاعب بالانتخابات أمر وارد حتى في الدول الكبرى والعراق عرضة.

و وصف السعدي، الامارات بأنها اللاعب الاساسي في التزوير ضمن مشروع يستهدف القوى الوطنية فيما اكد ، ان الاطار التنسيقي يهدف الى توحيد الكتل الشيعية.

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: