الشيخ الخزعلي: لايوجد طرح امريكي للأنسحاب من العراق و ما يجري هو تغيير عناوين

اكد الأمين العام لحركة عصائب اهل الحق ، سماحة الشيخ قيس الخزعلي، الاحد، عدم وجود طرح أميركي حقيقي حول الانسحاب من ناحية الجهات العسكرية ، فيما بين ان الطرح السياسي الأميركي يشير إلى تغيير عنوان القوات المتواجدة في العراق.

وقال الشيخ الخزعلي ، في بيان له، ان سحب منظومة الباتريوت من بعض القواعد لا علاقة له باتفاق الانسحاب الامريكي وإنما خاضع لسياسة تتعلق بالمنطقة.

و بين الشيخ الخزعلي ، ان تنسيقية المقاومة ترفض بقاء أي قوات أميركية في قاعدتي عين الأسد والحرير، مشيراً الى انها ستعتبر تحليق أي طائرة عسكرية في منطقة تخلو من داعش طيرانا معاديا.

و لفت الشيخ الخزعلي، الى ان المقاومة لا ترغب بتكرار تجربة التمكين والتدريب السابقة للقوات الامريكية كي لا تتكرر مأساة 2014 و ماتبعها من احداث ، موضحا انه لا يمكن القبول بوجود 2500 مستشار أميركي لأن العدد خلاف المعقول و ان عدد المستشارين خاضع للجهات الفنية العراقية وليست واشنطن من تحدد ذلك.

و اضاف الشيخ الخزعلي ، ان للمقاومة حق الرد إذا لم تنسحب القوات الأميركية وفق شروطنا مشددا على ان تنسيقية المقاومة هي من تحدد موعد الرد على الاحتلال، فيما اعتبر اختيار موعد المصادقة على النتائج مع ذكرى قادة النصر وموعد الانسحاب يمثل تأريخ حساس جدا .

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: