اكد قدرته على تشكيل الحكومة .. العبادي يكشف عن عدد مقاعد الإطار التنسيقي

اكد مسؤول المكتب السياسي لحركة عصائب أهل الحق في كربلاء المقدسة، سالم العبادي، الثلاثاء، ان الحركة تحاول لملمة الواقع السياسي فيما اكد قدرة الاطار التنسيقي على تشكيل الحكومة لكنه مصر على اشراك الجميع وعدم استثناء طرف دون اخر.

وقال العبادي في حديث متلفز ،ان الاطار التنسيقي تجاوز عتبة الـ 80 مقعدا وبقدرته تشكيل الحكومة، الا انه مصر على تشكيل حكومة رصينة لا يمكن إسقاطها بعد 6 اشهر من تشكيلها و لا يريد إعادة أخطاء الماضي بتشكيل حكومات هشة دون دعمها من جميع الأطراف السياسية و هذا الامر لا يمكن تحقيقه دون إشراك جميع القوى المؤثرة على الواقع السياسي.

وبين العبادي، ان دعوة السيد مقتدى الصدر الى قيادات الاطار التنسيقي تأتي للتباحث حول شكل الحكومة المقبلة وان الأيام القريبة المقبلة ستشهد لقاء قادة الاطار التنسيقي مع السيد الصدر ، فيما لفت الى ان الحوارات مع المكونين السني والكردي كانت إيجابية كون هذين المكونين موقفهما موحد من البيت الشيعي ولن يقفا مع طرف دون اخر.

واضاف ، ان “الشارع العراقي كان يترقب قرارا من المحكمة الاتحادية يكشف عملية تزوير الانتخابات ، فيما اعتبر ان “قرار المحكمة الاتحادية لا يتناسب مع المرحلة الحالية .

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: