الأمين العام الشيخ الخزعلي : نستغرب الإزدواجية في التعاطي الإعلامي والسياسي مع حادثة الأعظمية التي لم تراق فيها قطرة دم واحدة بينما لم تلق قضية سبايكر وأمثالها مثل هذا الإهتمام والمتابعة !

 

 إستقبل الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في النجف الأشرف ممثلين عن عوائل وأسر ضحايا سبايكر بحضور نائب الأمين العام سماحة السيد محمد الطباطبائي والنائب حسن سالم وعضوي كلتة “صادقون” في محافظة ذي قار وواسط .

وجرى خلال اللقاء إستعراض معاناة أهالي ضحايا سبايكر خلال العام الماضي منذ حصول الجريمة مؤكدين بذلهم كل الوسائل والسبل المتاحة لمطالبة الحكومة بالتحرك سريعاً للكشف عن مصير أبناءهم الشهداء والمفقودين وتكريمهم بما يلقي ويتناسب مع حجم الفاجعة والجريمة المرتكبة بحقهم .

فيما أكد الأمين العام الشيخ قيس الخزعلي أن إنتصار أبناء المقاومة الإسلامية في تكريت هو إنتصار كبير لأن فرحته بالدرجة الأساس هي لعوائل وأسر شهداء سبايكر لأن الذين قتلوا هم مجرمو داعش الذين إرتكبوا جريمة سبايكر ومنهم المجرم إبراهيم السبعاوي الذي قتل في منطقة الصينية وهو ما يدل على تورط حزب البعث هناك بالجريمة .

وأكد الخزعلي إننا سنصل إلى جميع المجرمين أينما كانوا لأن ذلك دَين في أعناقنا لإحقاق الحق في ملاحقة المجرمين وللأسف فإنه لم تحدث متابعة حقيقية من الدولة لموضوع فاجعة سبايكر في حين أن من حق عوائل الضحايا أن يعرفوا مصير أبناءهم ولذلك فإننا نطالب بمعرفة مصير الأبناء الضحايا ومن ثم القصاص من المجرمين الذين إشتركوا بالحادثة .

كما إنتقد الخزعلي إزدواجية المعايير في التعامل والتعاطي الإعلامي والسياسي مع حادثة الأعظمية التي لم تراق فيها قطرة دم واحدة بينما لم تلق قضية سبايكر وأمثالها مثل هذا الإهتمام والمتابعة ونحن نؤكد على ضرورة الإنصاف في مسألة إحتساب التعويضات وعدم قياس المظلومية بمبلغ مالي وترك مسألة القصاص ومعرفة مصير الشهداء والمفقودين .

وشدد الخزعلي على أن قضية سبايكر هي قضية الجميع وليست فقط أهالي سبايكر وسنبقى معكم في المطالبة بحقوقكم ومعرفة مصير أبناءكم قانونياً وهذه المظلومية يجب أن لا تضيع ولا تنسى والقرآن الكريم أكد على أن الله تعالى جعل له سلطاناً ينتصر له فلا يسرف في القتل .

كما دعا الأمين العام الشيخ الخزعلي إلى إقامة مجلس عزاء مركزي لأهالي شهداء سبايكر في نفس مكان الجريمة بالتزامن مع الذكرى السنوية الأولى يحضره كبار المسؤولين مع ضرورة أن يحجز هذا المكان لهذه الحادثة ليكون شاهداً يؤرخ ويوثق هذه الجريمة وندعو إلى أن تكون هناك روضة للشهداء ومن جهتنا فقد رتبنا مع محافظة النجف الأشرف لتكون لدينا مقبرة خاصة بشهداء سبايكر مع نصب تذكاري يخلد ذكر الشهداء ويذكر بمظلوميتهم .

 فيما ندد الخزعلي بما وصفه (متاجرة) بعض السياسيين وتلاعبهم بعواطف أهالي الشهداء والمفقودين والإدعاء بوجود أحياء فيهم دون تقديم أدلة واقعية وملموسة مما يؤدي إلى زيادة معاناة أهالي الضحايا .

 

من جهته أعرب رئيس كتلة “صادقون” البرلمانية النائب الحاج حسن سالم عن إستعداده التام بالتصدي لمتابعة جميع متعلقات وحاجات وشؤون قضية سبايكر للمطالبة بحقوقهم بشكل مركزي مع نواب آخرين إذا ما تم تخويله وتوكيله قانونياً للمطالبة بحقوق ومطاليب أهالي قضية سبايكر في المحافل الوطنية والدولية وغيرها .

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: