الشيخ قيس الخزعلي : الحشد الشعبي اليوم يمتلكون عزيمة ومعنويات ومهارات وخبرة يمكنها مواجهة عشرة تشكيلات مثل "داعش"

 

 

زار الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي مضائف عشائر ألبو حداري في قضاء الكوفة بمحافظة النجف الأشرف تلبية للدعوة إلى مأدبة الإفطار التي وجهها شيوخ ووجهاء العشيرة . حيث كان في إستقباله جمع غفير من أبناء ورؤساء ووجهاء العشيرة أعربوا عن ترحيبهم البالغ وسعادتهم الكبيرة لتلبية سماحته دعوتهم واللقاء برمز من رموز المقاومة الإسلامية والتصدي لأعداء العراق .

وأكد القاضي حسن الحدراوي أحد وجهاء وشيوخ عشيرة ألبو حداري أن شخصية الشيخ قيس الخزعلي تمثل الأمل للعراقيين الشرفاء في زمن تزايدت وتضاعفت فيه نسب الفساد الإداري والسياسي في العراق إلى درجة أصبح فيه نموذجاً يُدرس في العالم من حيث درجة الفساد الإداري والمالي المنتشرة فيه . وأضاف الحدراوي نحن مع الشيخ الخزعلي في دعوته للنظام الرئاسي لأنه يمثل حلاً أساسياً للقضاء على الفساد والمحاصصات التي دمرت العراق .

من جهته شكر سماحة الشيخ قيس الخزعلي دعوة عشيرة ألبو حداري وكرم ضيافتهم مشيراً إلى أن منطقة ألبو حداري من مناطق الكوفة وهي الأرض الطيبة التي تنبت طيباً لأنها أرض وتربة الولاية التي تتميز بمحبة أهل البيت “ع” ولو لم تكن هذه الأرض طاهرة وموالية لما إختارها الإمام المهدي “ع” عاصمة لدولته العادلة والعراقيون أثبتوا عبر الأزمان أنهم شعب الإمام المهدي “ع” .

وأشار الشيخ الخزعلي إلى أن الحشد الشعبي اليوم هم طليعة دولة الإمام المهدي “ع” الذي يؤسس لدولة يُعز بها الإسلام وأهله ويذل بها النفاق وأهله ، وأبناءكم اليوم في الحشد الشعبي يمتلكون عزيمة ومعنويات ومهارات وخبرة يمكنها مواجهة عشرة تشكيلات مثل “داعش” .

 

وحول النظام الرئاسي نبه الخزعلي إلى أننا متفقون جميعاً على أن هناك خللاً في النظام السياسي الحالي أو بالسياسيين أنفسهم أو في كلاهما وعلينا أن نشخص مكمن الخلل لمعالجته ، وبالنسبة لأنظمة الحكم فإن النظام البرلماني حتى لو نجح في بلد آخر فهو غير ناجح في العراق ويمكن تمثيل الأمر بعدم إمكانية زرع فاكهة (الموز) في العراق بينما يمكن زراعة (التمر) وهو ما لا يمكن أن يحصل في كثير من البلدان . وقد أثبتت تجربة (12) سنة الماضية فشل النظام البرلماني وعدم قدرته على إصلاح الوضع من خلاله لأنه نظام قائم على المحاصصات والتوافقات التي تقيد القرار السياسي .

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: