الشيخ الخزعلي يبحث مع الرئاسات الثلاث كلا على حده مجمل الاوضاع السياسية والامنية في البلاد

 

بحث الأمين العام للمقاومة الاسلامية عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي مع رؤساء الجمهورية والوزراء ومجلس النواب كلا على حده مجمل الاوضاع السياسية والأمنية في البلاد.

الشيخ الخزعلي وخلال زيارته الرئيس فؤاد معصوم في مكتبه ببغداد شددا على ان تعديل الدستور سيكون المفتاح لحل اغلب الازمات التي تعاني منها البلاد.

واكد الشيخ الخزعلي احقية التظاهرات ومطالبها كونها ضمن سقف الدستور الا انه اشار الى وجود مخاوف من انتقالها الى المرحلة الثانية ، مبديا قلقه من عدم استجابة الحكومة لمطالب المتظاهرين ، فيما حذر من سعي بعض الاطراف لحرف التظاهرات عن مسارها الصحيح. ودعا الشيخ الخزعلي رئيس الجمهورية الى ان يقوم بدوره لتلبية مطالب الجماهير مضافا الى دور رئيس الوزراء بل اشتراك الرئاسات الثلاث في ذلك كل حسب صلاحياته الدستورية وبخصوص العلاقة بين اقليم كردستان والحكومة المركزية اكد سماحة الشيخ ان علاقة الفدرالية لم تعد مناسبة لتلبية طموحات السياسيين الكورد ولا تحقق العدالة في توزيع خيرات العراق حيث ان اغلب العراقيين يعتقدون ان الاقليم ياخذ اكثر من استحقاقه ، وهذا يحتاج الى تصحيح نوع العلاقة اما ان يقرر الاقليم تقرير مصيره بالانفصال او ان تكون العلاقة مع العراق كونفدرالية تحكمها اتفاقيات تضمن تحقيق العدالة في الحقوق والواجبات كما اكد الشيخ الخزعلي خلال لقائه رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد ضرورة تنفيذ مطالب المتظاهرين وايجاد حلول سريعة للازمات في البلاد. وابرز الشيخ الخزعلي ضرورة دعم فصائل الحشد الشعبي المقاوم بالعدة والعدد بما يتلائم مع التحديات التي يخوضها، فيما شدد على ضرورة الاسراع بنقل الصلاحيات الى الحكومات المحلية في المحافظات ، كما نبه الى اهمية اعادة تعيين المدراء العامين بالدوائر الحكومية باشراف لجان تمثل المتظاهرين حتى تضمن عدم حصول المحاصصة ومن ثم الفساد في عملهم. هذا ودعا الأمين العام للمقاومة الاسلامية عصائب اهل الحق ايضا خلال لقائه رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الجميع الى الاتفاق على مشروع اصلاح بمستوى التحديات التي تواجه البلاد واضاف الشيخ الخزعلي ان داعش عملت على اثارة الفتنة بالبلاد لاسيما في المناطق المشتركة ، الا ان وجودها وحد العراقيين جميعا عندما تطوع الجميع لمقاتلتها. كما وشدد الشيخ الخزعلي في جانب آخر من اللقاء على ضرورة الاسراع بالاستجابة لمطالب المتظاهرين كونها منسجمة مع الدستور ، مبديا في الوقت نفسه قلقه من سعي بعض الاطراف لحرف التظاهرات الشعبية عن مسارها الصحيح . كما اقترح سماحة الشيخ ان يقوم البرلمان بتشكيل لجنة تستمع الى طلبات المتظاهرين وتطلع عليها حتى يقوم البرلمان بدوره بشكل مباشر في الاصلاح .

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: