الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي يستقبل وفد الحراك الشعبي في اليمن

 

 

استقبل الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي أمس الأربعاء في مكتبه وفد الحراك الشعبي في اليمن، ورحب سماحة الشيخ الخزعلي بوفد الحراك اليمني سائلا الله النصر لهم ولكل الشعوب المظلومة، وأكد سماحته أن هناك مشتركات كبيرة وتأريخية بين العراق واليمن، وأضاف الخزعلي: أنا وجدت من خلال التجارب أن العراقيين يجمعهم محبة أهل البيت (ع) بغض النظر عن المذاهب، والشعب اليمني لا يختلف عنا في محبته لأهل البيت (ع) . 

من جانبه تحدث الوفد اليمني عن الوضع الإنساني الذي يعانيه البلد بفعل الإعتداء السعودي والحصار المطبق عليهم. وشرح الوفد آثار العدوان السعودي الذي خلف الدمار الشامل إثر الطلعات الجوية التي بلغت اكثر من 42,000 ألف طلعة جوية إستهدف فيها العدوان المدارس والمعاهد الفنية، وحتى المدن التاريخية لم تسلم من التدمير والخراب، ودمر ما يقارب 1700 دار واستخدم الأسلحة المحرمة دوليا، حيث قتل في يوم واحد 70 أمرأة وطفل في حفل زفاف.

 وأكد الوفد أن هناك مجاميع سخرت لخدمة آل سعود داخل اليمن وهم راهنوا على إضعافنا ونحن راهنا على صمود شعبنا وخضنا المواجهات واستطاع الجيش واللجان الشعبية الدخول في عمق الاراضي السعودية، وشاء الله ان يقلب الموازين وهم اندحروا في كل مكان وآخرها معركة مأرب، حيث دفعوا الكثير من الأموال لبعض الجماعات المرتزقة لغرض التفرقة وبث الفتنة الطائفية في اكثر من محافظة ومنها تعز، ولكنهم فشلوا واثبت الشعب اليمني انه واعي.

 واكد الوفد ان آل سعود أنشأوا دور ومعاهد علمية تغذي الفكر الوهابي وكانت هذه الدور والمعاهد تأوي شباب إرهابين من مختلف البلدان العربية والأجنبية ولم يخضع هؤلاء لأي جانب قانوني في دخولهم للبلد، وهذه المعاهد والدور لم تكن تستهدف اليمن فقط بل كانت تستهدف الوطن العربي برمته. 

من جانبه أكد سماحة الشيخ قيس الخزعلي أننا نشترك معكم في عدو مشترك والأداة الإرهابية التي نقاتلها هي نفسها في اليمن والعراق. 

وقد قال الوفد أن هناك تلاحم كبير بين القبائل والجيش اليمني الذين حل بهم الفقر بسبب آل سعود، كما أوضح ان هناك شركات جاءت للتنقيب عن النفط ومنعتها السعودية في العمل داخل اليمن لكي يبقى اليمن بلداً فقيراً وتبقى السعودية مهيمنة على القرار السياسي والاقتصادي، وأضاف الوفد بأن الحرب التي فرضت علينا من قبل آل سعود سوف تكون حرب استنزاف لهم وإسقاط نظام آل سعود قريبا. 

وأكد سماحة الأمين العام الشيخ قيس الخزعلي للوفد أن الشعب اليمني يتميز بالصمود والصبر والمطاولة لذلك نحن مطمئنين بأنه لا يحتاج شعبكم المقاوم إلى النصرة من خلال المقاتلين لأن فيه من الرجال ما يكفي وعقيدتهم حقة وهم منتصرون، مضيفا أن الطيران لا يحسم المعركة وأن عامل الحسم هو المقاتل صاحب الإرادة والصمود في المعركة، وهذا ما حصل في الإحتلال الأمريكي للعراق عندما أذلت المقاومة الجيش الأمريكي واسقطت أسطورتهم الدبابة الابرامز وكانت أول دبابة ابرامز تحترق في العراق تحديدا في مدينة الصدر منطقة الحبيبية، وأكد سماحته أن الجندي العراقي شجاع ولكن الأمريكان حاولوا أن يبينوه بطريقة ضعيفة، حيث خرج الأمريكان والجيش العراقي لم يمتلك اسعاف واحدة حتى يبقى الجيش العراقي محتاج لهم وكان هذا سببا في سقوط بعض المحافظات بالإضافة إلى المؤامرة من قبل بعض المرتزقة ولكن بفضل الحشد الشعبي وفصائل المقاومة امتصوا الصدمة وحولوا موقف الدفاع إلى الهجوم ولولا تدخل الأمريكان السلبي لكان حالنا أفضل بكثير من الآن. 

وأضاف سماحته: أن الحشد الشعبي لم يجهز بالأسلحة الثقيلة من قبل الحكومة وما يمتلكه البعض من فصائل الحشد الشعبي من أسلحة ثقيلة هي غنائم حرب من داعش وهذا القرار هو أمريكي بالضغط على الحكومة العراقية ورغم ذلك استطاع الجيش العراقي والحشد الشعبي المقاوم تحرير اكثر من 60% من الأراضي التي كان يسيطر عليها داعش. واشار سماحته أن موقف اليمن أثبت تاريخيا نصرتهم للإسلام ولأهل البيت (ع) وأن في العراق واليمن أصول وجذور واحدة ومعركة واحدة، ونحن دائما يكون لنا موقف عملي اتجاه الشعوب المظلومة وقراءتنا كانت واضحة وواقعية منذ الإعتداء السعودي على اليمن قلنا ونحن على ثقة أن الشعب اليمني سينتصر وهناك مشتركات كبيرة بيننا مثل الحشد الشعبي مقابل اللجان الشعبية في اليمن، والجيش العراقي مقابل الجيش اليمني ولذلك انتصرنا على الأمريكان وداعش بسبب الإرادة الحقة واليوم الشعب اليمني ينتصر بفضل الإرادة الحقة وأنا أشهد بأن الشعب اليمني الأول بالعالم في الصمود. 

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد اليمني سماحة الأمين العام الشيخ قيس الخزعلي لاستقباله لهم كما أكدوا على التواصل والتعاون بين البلدين الشقيقين متمنين لسماحته الموفقية والنصر المؤزر على أعداء العراق والأمة الإسلامية جمعاء.

 
 
 
 
 
 
 

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: