المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد كاظم الحسيني الحائري يصدر بيانا بشأن مؤامرة تقسيم العراق وإضعافه

 

 

أصدر المرجع الديني سماحة اية الله العظمى السيد كاظم الحسيني الحائري بيان بشأن مؤامرة تقسيم العراق وإضعافه، وحذر سماحته في بيانه من المساعي الامريكية لاضعاف العراق عسكريا واضعاف الحشد الشعبي كمقدمة لتقسيم البلاد، موجها خطابه إلى الشعب العراقي بضرورة التكاتف والوعي تجاه هذه المخططات التي لا تريد للعراق خيرا ومخاطبا الحكومة والاحزاب السياسية بضرورة تصحيح المسير وعدم الانجرار خلف مخططات العدو. 

كما حذر سماحته من المشاريع التي تقودها اميركا وحلفاؤها وأدواتها الداخلية الهادفة إلى تقسيم العراق إلى ثلاثة أقاليم تخضع لحكم فيدرالي في بغداد.

السيد الحائري أشار إلى أن بوادر تفكك العراق وتقسيمه تظهر في حفر الخندق حول المناطق الشمالية وتواجد القوات التركية على أرض نينوى وطرح حكومة كردستان مشروع الانفصال على الشعب الكردي فضلا عن تصريحات السفير السعودي وتحريضه للأخوة السنة على إعلان وضع مستقل لهم.

وبين سماحته أن معالم تقسيم العراق تظهر في إضعافه عسكريا وأمنيا بمشروع تذويب قوات الحشد الشعبي المقدس وعزل بعض قياداته المخلصة ليتمكن العدو الأمريكي من تمرير مشروعه الذي أعلن سابقا عنه بإرسال قوات برية أجنبية مقاتلة تعمل على تنفيذ مخططه الذي يكون تقسيم العراق من أولى أولوياته. 

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: