انعقاد المؤتمر الأول لمسؤولي ممثليات عصائب أهل الحق بحضور الشيخ الأمين قيس الخزعلي

 

 

 عقد مساء أمس الأحد 28 آب المؤتمر الأول لمسؤولي ممثليات عصائب أهل الحق، بحضور الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي. وقد استهل المؤتمر بقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء الحشد الشعبي المقاوم والقوات العسكرية والأمنية، بعدها تفضل سماحته بإلقاء كلمة وسط الحضور بالإشارة الى أن تنظيم الحركة الإسلامية عصائب أهل الحق، هو تنظيم وتشكيل فتي، أي أنه مازال شابا يافعا قويا في أوائل مراحل عمره، وهو ليس تشكيلا هرما مضى عليه ثلاثون أو أربعون عاما، وكوادره وحركته ودماؤه مر عليها الزمن، وعلى الرغم من عمره القصير نسبيا ، أنه مر بمرحلتين، والآن هو يمر بمرحلة ثالثة.

  المرحلة الأولى: ونسميها المرحلة الجهادية العسكرية، المتمثلة بشكل أساسي بالتصدي للاحتلال بشكل عسكري، أي فعل ورد فعل، قوة عسكرية جاءت لتحتل بلدنا، مجاميع جهادية مقاومة وجهته وتصدت له بشكل عسكري، وقد أنعم علينا الله سبحانه وتعالى بأن نكون جزءًا أساسيا في التصدي للاحتلال الأمريكي، وإجباره على الخروج، والمحافظة على سمعة بلدنا وتاريخه، لأن أبناءه وعلى وجه الخصوص المنتمون لعلي بن أبي طالب، ولأهل البيت سلام الله عليهم أجمعين، هم من قاوموا الاحتلال المقاومة الشريفة النزيهة الشجاعة التي لم تستهدف مدنيا ولم تذبح بريئا ولم تفجر سيارة مفخخة.

   فيما سمى الشيخ الخزعلي المرحلة الثانية المرحلة الجهادية السياسية والتي ابتدأت بعد خروج الاحتلال، مبينا ان المقاومة الإسلامية تمكنت من أن يكون لها موطئ قدم في مجالس المحافظات والبرلمان والقرار السياسي.

  أما المرحلة الثالثة، فقد أكد الشيخ الأمين أن المقاومة الإسلامية دخلت في المرحلة الثالثة وهي التي تسمى بالمرحلة الجهادية الاجتماعية الرسالية، مبينا ان هذه المرحلة هي أصعب من المراحل السابقة. وقد أشار الشيخ الخزعلي الى ان المرحلة الثالثة تعتمد على دماء شابة جديدة واعية ومؤمنة، لافتا الى ان الهدف منها هو طرح مشروع إسلامي اصلاحي ثقافي اجتماعي سياسي وعسكري وأمني. وقد لفت الشيخ الأمين الخزعلي الى أن الأحزاب السياسية الموجودة لاتطرح أي مشروع على المجتمع، مبينا ان تلك الأحزاب لاتمتلك سوى مشاريع لأغراض انتخابية.

وفي نهاية المؤتمر، أثنى الشيخ الأمين الخزعلي على حضور المشاركين فيه، مستذكرا شهداء الحشد الشعبي المقاوم الذين سجلت أسماؤهم في سفر التأريخ شهداء في عليين، أحياء عند ربهم يرزقون، متمنيا لجرحاه الشفاء التام والعاجل.


 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: