عصائب أهل الحق تدخل بقوة قتالية للمشاركة في حماية ناحية القادسية وتدعوا للالتفات إلى البادية

 

 

قسم الإعلام / منتظر السلامي

كشف المعاون السياسي في ممثلية النجف الأشرف لحركة عصائب أهل الحق، السيد أحمد رضا المؤمن عن قيام قوة عسكرية من فوج النجف الأشرف للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق، العائدة حديثاً من معارك تحرير نينوى، بالذهاب إلى ناحية القادسية بقضاء المشخاب، بقيادة الحاج قاسم الوائلي وكادر ممثلية النجف الأشرف.

وأضاف المؤمن: أن قوة من أبطال فوج النجف الأشرف للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق انطلقت إلى ناحية القادسية للمساهمة في دعم الجهد الأمني هناك بعد قيام عناصر من زمرة داعش الارهابية بمحاولة اختراق الناحية من جهة البادية على الحدود السعودية والاعتداء على الأهالي وتفجير أنفسهم القذرة في أحد سيطرات الناحية مما تسبب باستشهاد عدد من المواطنين وأبطال القوى الأمنية حيث انتشر أبطال فوج النجف الأشرف في الناحية ونفذوا حملة تفتيش واستطلاع شملت منطقة الكسارات ومناطق في البادية بعمق 50 كلم قرب الحدود مع السعودية.

وبيّن المؤمن أن: هناك تنسيق أمني واستخباري مع السلطات من أجل معالجة آثار هذا الخرق والتحرك سريعاً من أجل سد الثغرات الأمنية من جهة البادية مع الحدود السعودية بالإضافة إلى تفعيل الجهد الاستخباري في هذه المناطق .

وأشاد السيد المؤمن بشجاعة وسرعة استجابة أهالي سوق شعلان وناحية القادسية في التصدي السريع والعاجل للدواعش الأنجاس قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى هدفهم المعلن مدينة النجف الأشرف كما أعلنوا عن ذلك في مواقعهم على الإنترنت. ودعا في الوقت ذاته جميع السلطات الأمنية والمحافظة ومجلس المحافظة إلى الاهتمام أكثر بالبادية والحدود التي تحيط محافظة النجف الأشرف كونها مناطق مفتوحة واسعة تحتاج إلى جهود استثنائية للحفاظ على الأمن وهو ما يمكن تحقيقه بالتعاون مع الأهالي والعشائر هناك، وطمئن أهالي النجف بأن الوضع تحت السيطرة وأن أبطال المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق جاهزون ومتواجدون في الميدان .

يذكر أن مجموعة من الانتحاريين المنتمين إلى زمرة “داعش” الارهابية تمكنوا من الوصول إلى احدى السيطرات الامنية في ناحية القادسية بقضاء المشخاب جنوب محافظة الأشرف قادمين من جهة البادية من الحدود السعودية العراقية وقاموا باختراق الناحية وبدأوا بإطلاق النار على الأهالي وبعد أن تمكنت القوات الأمنية وأهالي الناحية من محاصرتهم فجروا أنفسهم.

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: