"قادة اليوم وبناة المستقبل".. الشيخ الأمين قيس الخزعلي يلتقي ناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي

 

التقى الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي بعد ظهر اليوم الخميس في مكتبه ببغداد، ناشطين في برامج التواصل الاجتماعي. وقد أفاض سماحته بالتوجيهات والإرشادات التي من شأنها دعمهم وإسنادهم لما فيه خير للبلاد، وقد أشاد بدورهم الهام والحساس في توعية الشباب، من خلال مايطرحونه في برامج التواصل الاجتماعي، مؤكدا أن عليهم مواكبة الأحداث وتناولها من مصادرها الموثوقة والأمينة، وعدم الانجرار وراء جهات الإعلام الأصفر، التي تبتغي النيل من الانتصارات التي تحققها القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي المقاوم، في ساحات القتال.

  وقد استذكر سماحة الشيخ الأمين تأريخ العراق وحضاراته منذ نشأتها، مؤكدا على إيمان العراقيين بقومياتهم وأديانهم وأطيافهم كافة مسلمين -شيعة وسنة- ومسيحيين، وحذر من تيارات تتأبط شرا بشريحة الشباب منهم، كالتيارات التي يأتي بها أصحاب الأجندات الإلحادية والعلمانية، وشدد على دور الناشطين في برامج التواصل الاجتماعي في مواجهة الحرب الناعمة، المتمثلة بهذه التيارات، وأوعز بإنشاء مركز دراسات لبحث أنجع الطرق للوقوف ضدها، والحيلولة دون تأثيرها في عقول الشباب وسلوكياتهم، من خلال الخطاب العام الموجه اليهم، وتوعيتهم من مخاطر الانجرار خلف ادعاءات هؤلاء ومغرياتهم. وأشار الى أن الهوية العراقية الأصيلة يجب أن تبقى ملامحها راسخة في أخلاقيات شبابنا، الذين وصفهم سماحته بـ “قادة اليوم وبناة المستقبل”، وأكد على أهمية الحفاظ على العادات والتقاليد العريقة.

  وعن مرحلة مابعد داعش، تطرق سماحته أن شباب العراق يحتاج بعد الخلاص من داعش الى تذكير مستمر بحضارتهم، والتأكيد على أهميتها بدليل أن داعش الإجرامي وجه اهتمامه الى هدم وطمس الآثار التي يعود تأريخها الى آلاف السنين، بهدف سلب كل مامن شأنه ربط أجيال اليوم بأجيال أجدادهم وثقافاته وعلومهم، مبينا أن هذه المهمة تقع عاتقها على المثقفين من النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، مع الأخذ بالحسبان أن الشخصية العراقية تحوي ثلاث نقاط إيجابية وهامة، هي؛ الذكاء والعقيدة والغيرة، وهنا يكمن دور النشطاء في التأثير الإيجابي. وفي نهاية لقائه ثمن سماحته جهود النشطاء في تواصلهم، وشبهه بالدعم اللوجستي في الحرب، فمع أنهم لايحملون سلاحا، إلا أن لهم دورا بليغا في حسم صفحات المعارك، والتأثير الإيجابي فيها لصالح العراق والعراقيين. كما تم توزيع الشهادات التقديرية للنشطاء على دورهم الفاعل في المجتمع.

 

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: