الشيخ الأمين قيس الخزعلي: تجربة الحشد الشعبي كانت تجربة وطنية أصيلة بامتياز

 

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي بمكتبه في النجف الأشرف اليوم الإثنين، العشرات من الكفاءات والنخب المهنية في محافظة الديوانية. وأكد الشيخ الخزعلي خلال اللقاء على أهمية تفعيل دور الكفاءات المهنية، في النهوض بالمجتمع العراقي، لما تمثله من وعي وقدرة على تشخيص نقاط القوة والضعف في المجتمع، وأهمية أن تشعر الكفاءات بأنها مشاركة في الرأي والقرار في الوطن. وأكد سماحة الشيخ الخزعلي أن تجربة الحشد الشعبي، هي تجربة عراقية ناجحة بامتياز، استطاعت نقل حالة الحرب من الدفاع إلى الهجوم على العدو، وما ذلك إلا لأصالة هذه التجربة ووطنيتها.

وحول الحديث عن الإصلاح، شدد الشيخ الخزعلي على ضرورة أن يكون هناك مشروع واضح للإصلاح، يتضمن بالدرجة الأولى إصلاح النظام السياسي نفسه، وهو نظام المحاصصة، وأن الخطوة الأولى الصحيحة هي تشريع قانون إنتخابي عادل يعتمد قانون الإنتخاب الفردي.

من جهتهم أعرب الكفاءات والنخب المهنية في الديوانية، عن تقديرهم الثمين للاهتمام الكبير من قبل سماحة الشيخ الأمين، تجاه الطبقات الواعية والكفاءات والنخب، وتقديره لأهميتها وما يمكن أن تحققه من إصلاح وتغيير في العراق.


     

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: