مؤكدا على زرع الأمل في نفس المواطن العراقي.. الشيخ الأمين يستقبل وفد منتدى المخترعين العراقيين

 

استقبل الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في مكتبه ببغداد، وفد منتدى المخترعين العراقيين الذي يضم نخبة من المخترعين وأصحاب الشهادات العليا الحاصلين على جوائز عالمية .وجرى خلال اللقاء استعراض الحالة العلمية والثقافية في البلاد، ومدى تأثرها بالحروب والأحداث السياسية السلبية، وضرورة معالجتها بعد أن وصلت إلى مؤشرات خطيرة، توضحت آثارها على سلوكيات الفرد .

 وأشار الشيخ الخزعلي إلى أهمية وضرورة زرع الأمل في نفس المواطن العراقي، لأن الإنسان اليائس لا يستطيع عمل شيء حقيقي أو ينجح في التغيير .وحذر سماحته من خطورة الحرب الثقافية التي يتعرض لها العراق بالخصوص، مشيراً إلى أن على المؤسسات الدينية ومؤسسات الدولة ذات العلاقة، أن تأخذ دورها في التعامل مع هذه الحرب والتصدي لها، والتي بدأ تأثيرها واضحاً على سلوكيات ومفردات الحياة لدى أبناء الشعب .

من جهتهم أعرب أعضاء منتدى المخترعين العراقيين، عن تقديرهم الكبير لسماحة الشيخ الخزعلي الذي أولى اهتماماً كبيراً بالطاقات العلمية، والالتفات إلى الكفاءات والنخب وأصحاب الشهادات العليا في العراق .

وفي ختام اللقاء، كرّم الشيخ الأمين أعضاء الوفد بـ (درع الوفاء) بمناسبة حصول أعضاء المنتدى على خمس مداليات ذهبية وأربع فضية، في المعرض العالمي للاختراعات الذي أقيم مؤخراً في الكويت .

 

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: