جانب من كلمة السيد محمد الطباطبائي التي القاها في المؤتمر التأسيسي لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية الذي عقد في بغداد .

 

دعا السيد محمد الطباطبائي عضو مجلس شورى أهل الحق في كلمته التي القاها في المؤتمر التأسيسي لاتحاد الاذاعات والتلفزيونات العراقية الذي عقد في بغداد الى توجيه حالة الاعلام الى ما يفيد المصلحة العامة وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الفردية الضيقة.

وانتقد السيد الطباطبائي  الفضائيات التي تنهج منهج الفضائيات الطائفية بقوله: فمن المعيب على الاعلام الحق ان يتسابق ويتنافس في نقل بعض الحوادث والاخبار بطريقة موضوعة وفق ضوابط الاعلام المنحرف بحيث يعتبرها سبقا اعلاميا حصريا ويعتبرها مهنية دون النظر الى ما تسببه من تجييش طائفي وتأصيل عنصري وفوات المصالح العامة وضياع لمكاسب اجتماعية وسياسية مهمة.

واشار الطباطبائي في كلمته الى   ضرورة مساهمة الاعلام والذي له الدور الاكبر في تثبيت هوية المجتمع العراقي من خلال عنوانين الاول الهوية الدينية والتي نعتز بها والثاني الهوية الوطنية حيث اننا مشتركون بانتمائنا الى بلد واحد .

يذكر ان المؤتمر عقد في العاصمة بغداد صباح اليوم الثلاثاء المؤتمر التأسيسي تحت شعار [ وحدة الاعلام العراقي .. لقاء الضمير والمسؤولية ] بمشاركة رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس المجلس الاعلى الاسلامي العراقي عمار الحكيم ورئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري وعدد من الشخصيات الحكومية والاعلامية.

 

قد يعجبك ايضا
يمكنكم تحميل تطبيق عصائب اهل الحق ومتابعة الاخبار اولاً بأول

التحميل الآن
التحميل لاحقاَ
%d مدونون معجبون بهذه: