الصفحة الرئيسية \ الأخبار السياسية

السعدي: المفوضية اخفت فشل المحاكاة الثلاث ولم تلتزم بتوصيات الشركة الفاحصة

توعد عضو المكتب السياسي لحركة لعصائب اهل الحق سعد السعدي، بفضح جميع الجهات المتورطة بتزوير الانتخابات فيما كشف عن تواطئ اطراف داخلية وخارجيةمع المفوضية لتزوير النتائج.

وقال السعدي في حديث متلفز اليوم السبت ، ان “الشركة الالمانية الفاحصة لاجهزة الانتخابات قدمت معلومات مهمة عن سير العملية الانتخابية وشخصت ضعفا في الاجهزة الالكترونية.

وبين السعدي ان المفوضية تعمدت تاخير ارسال تقرير الشركة الى البرلمان و اخفت فشل المحاكاة الثلاثة التي اجرتها و تهاونت في معالجة الاخطاء التي شخصتها الشركة الفاحصة لافتا الى ان تقرير الشركة الالمانية لا يتحدث عن النزاهة بل عن البرمجيات وتم تقديم تقريرها الى الهيئة القضائية.

واشار السعدي الى ان الرئاسات الثلاث اطلعت على ادلة التزوير التي تم تقديمها وسيتم عرض جميع الادلة على الراي العام والمجتمع الدولي مضيفا ان المفوضية وضعت نفسها في دائرة الاتهام منذ اعلان النتائج وان الواقع اثبت انها "فاشلة" وغير مؤهلة نهائيا لتسببها بحرمان الالاف من حقهم الدستوري في التصويت و لم تلتزم بتوصيات الشركة الالمانية الفاحصة رغم اعتراض اغلب الكتل السياسية على نتائج الانتخابات.

وكشف السعدي ، عن تقديم طلبا الى المحكمة الاتحادية لالغاء نتائج الانتخابات عادا الامر مطلب اساسي لقوى الاطار التنسيقي، فيما اعتبر ان بلاسخارت ضمن المشروع الذي يهدف لاقصاء القوى الوطنية و لن يكون هناك اجتماع جديد للاطار التنسيقي معها ، عاداً الامم المتحدة ومجلس الامن شركاء بصناعة الفتن في البلاد .