الصفحة الرئيسية \ الامين العام

الشيخ الخزعلي يزور عشيرة الخزاعل في الديوانية و يشيد بدور العشائر في الوقوف بوجه الفتن

زار الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي عشيرة الخزاعل في محافظة الديوانية إلتقى خلالها برؤساء وشيوخ عشيرة الخزاعل .

وأكد الشيخ الخزعلي خلال الزيارة على أهمية دعم الحكومة للفلاح العراقي وكل ما يتعلق بالملف الإقتصادي بعيداً عن الصفقات التي تظهر عليها مؤشرات الفساد بوضوح .

ونبه الشيخ الخزعلي إلى أن الحكومة يمكنها بدل أن تستورد مواد غذائية بمبلغ 3 ترليونات يمكنكم إستغلال إمكانات الأراضي الزراعية في العراق وحتى البادية .

وأوضح الخزعلي أنه تم الإستفسار من خبراء فأكدوا بأن البذور الأسترالية يمكنها أن تنجح زراعتها حتى مع المياه المالحة من مياه جوفية وبزل وقد تم تجربتها في بعض مزارع مدينة السماوة فنجحت .

وذكّر سماحته أن الفلاح العراقي عندما تم دعمه في العام 2019 - 2020 في عهد حكومة السيد عادل عبد المهدي فإنه حقق الإكتفاء الذاتي بمحصول الحنطة . فبدل هذه الترليونات التي تنوي الحكومة إنفاقها في خارج العراق فإن الأصح هو نقدم الدعم الكامل للفلاح بتوفير مرشات الماء والماطورات وبقية الأجهزة ليتمكن من الاعتماد على نفسه .

وأعلن الشيخ الخزعلي عن مبادرة للإستفادة من المساحات الشاسعة لأراضي البادية العراقية كونها تحتوي على مياه جوفية متجددة بعضها عذب مشيراً إلى أن هذه الحكومة كانت مستعدة في وقت من الأوقات أن تمنحها إستثمار للسعودية .

كما إقترح سماحته أن تقوم الحكومة بتوزيع قيمة الحصة التموينية الغذائية على المواطنين بدل دفع ترليونات لاستيراد المواد الغذائية من خارج العراق خصوصاً وأن المواد الغذائية جميعها متوفرة في الأسواق .

وفي ختام اللقاء أشاد سماحة الشيخ الخزعلي بدور العشائر في الوقوف بوجه الفتن التي يراد إيقاع العراقيين بها بشكل مقصود.