الصفحة الرئيسية \ الأخبار السياسية

البلداوي: مبادرة الشيخ الخزعلي بشأن الأمن الغذائي تتناغم مع طموحات العراقيين

أكد النائب عن كتلة الصادقون، محمد البلداوي أن المبادرة التي طرحها الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي بشأن الأمن الغذائي تتناغم بشكل كبير مع طموحات الشعب العراقي فيما لفت الى وجود حراك لتبني مقترح الشيخ الخزعلي داخل مجلس النواب. 
 
وقال البلداوي في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن " المواطن العراقي بحاجة الى مبادرة تحقق إيصال الأموال والقوت والغذاء إليه بشكل مباشر بعيدا عن الأيدي التي امتدت وتمتد كل يوم لسرقة أموال الشعب". 
 
وأضاف أن "مبادرات تحقيق الأمن الغذائي للمواطن يجب أن تضع في الحسبان أن تصل الأموال بشكل مباشر بعيدا عن الفساد والسرقة وجيوب الفاسدين وكل ما يمكن ان يضر قوت المواطن". 
 
وأشار الى ان القطاع الزراعي واحد من أهم المجالات التي تحقق الأمن الغذائي للمواطن ويجب تعضيد دور الزراعة ودعمها وإعادتها إلى سابق عهدها بالتزامن مع الأزمات العالمية". 
 
ولفت الى أن " ما طرحه الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي بشأن الأمن الغذائي وقوت المواطنين يتناغم بشكل كبير مع طموحات أبناء الشعب العراقي وجاء بما يجول في عقل وقلب كل مواطن". 
 
وبين أن " النواب من الإطار الشيعي يطمحون إلى تقديم المساعدة والخدمات للشعب العراقي وتحقيق الأمن الغذائي له" لافتا الى "وجود تحرك نيابي جاد لجمع تواقيع نيابية وتبني مبادرة الشيخ الخزعلي بشأن الأمن الغذائي داخل البرلمان للمضي بها لانها تمثل الأس الحقيقي لمعادلة قوت الشعب العراقي وإيصال أمواله بصورة أمينة".