الصفحة الرئيسية \ الأخبار السياسية

العبادي: تكرار الاعتداءات التركية يثبت مستوى الاخفاق الحكومي في معالجة مشاكل البلاد

رأى عضو المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق سالم العبادي، اليوم السبت، أن الاعتداءات التركية تتطلب موقفا حازما يتناسب مع طبيعة الفعل.
وقال العبادي في تصريح صحفي،، إن “تكرار الاعتداءات على شمال العراق دلالة واضحة على مستوى الاخفاق الحكومي في معالجة المشاكل والتحديات التي يواجهها بلدنا على جميع الأصعدة سواء كان سياسيا أو أمنيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا”.
وأضاف، أن “الاعتداءات التركية تتطلب موقفا حازما يتناسب مع طبيعة الفعل واثاره واسقاطاته على السيادة العراقية وبالتالي يجب ان يكون هناك تحركا حقيقيا من قبل الحكومة العراقية وعلى المستوى الأمني”.
وأضاف، أن “التحركات الدبلوماسية وحدها لا تجدي نفعا وهناك ارواح تزهق بشكل متكرر ابرياء يتم استهدافهم من قبل الاعتداءات التركية”.
وتابع العبادي، ان “وزارة الخارجية العراقية لا تقوم بدورها الدبلوماسي كما ينبغي في تحريك القضايا ومعالجة المشاكل بمفاتحة الأمم المتحدة ومجلس الأمن في مخاطبة الدول ذات العلاقة، وان كان هناك تحركا من قبل الخارجية، واثاره، فهو تحركا خجولا يفتقر الى كل مقومات العلاج الحقيقي”.
ودعا العبادي “المؤسسة العسكرية العراقية المرابطة على الحدود العراقية إلى التحرك لدرع أي اعتداءات تركية”.
وأردف العبادي، أن “القضية كل لا ترتبط بنوع السلاح الذي يمكن ان يجلب سواء كان قويا ام ضعيفا، وإنما القضية ترتبط بالقرار العراقي اذا كان جريئا وشجاعا ام لا فحتى لوكنت تمتلك اقوى الاسلحة ولا تمتلك الجرأة والشجاعة والاخلاص والكفاءة في معالجة المشاكل فهذا السلاح لا يفيدك بشيء”.