الصفحة الرئيسية \ تويتر

الشيخ الخزعلي: البرنامج الحكومي المقبل لا بد ان يعالج أوضاع الأيزيديين ويعيدهم لمناطقهم

استذكر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي جريمة إبادة الأيزيديين من قبل عصابات داعش الإرهابي في ذكراها الأليمة الثامنة فيما شدد على ضرورة تضمين البرنامج الحكومي المقبل معالجات جادة وعاجلة لكل ما يسهم في التخفيف من معاناة الإيزيدييـن وإعادتهـم إلى مناطقهـم آمنيـن مطمئنين.

وقال سماحة الشيخ الخزعلي في تغريدة على تويتر، اليوم الاربعاء، "في الذكرى الثامنة لجريمة الإبادة الإيزيدية، تتجـدد آلامنا، وثنـكاً جراحاتنا، ويتدفـق النزيف الدامـي لـكل بشاعات وحوش الظـلام مـن المقابـر الجماعيـة الصداميـة إلى جرائـم التكفيرييـن ضـد نـسـاء الشيعة التركمانيـات في تلعفـر وغيرهـا، ومجـازر سبايكر وبـادوش والصقلاويـة، وجرائـم التفجيـرات الانتحاريـة في مدننـا الآمنة".

وأضاف سماحة الشيخ الخزعلي: "ونحن إذ نعـزي إخوتنـا الإيزيديين بهذه الذكـرى، فإننا ندعـو ونؤكـد على الجهات المسؤولة أن تبادر إلى التسريع محاكمـة المجرمين وإنزال أقصى العقوبات بهم، ومعالجة الآثار المؤلمـة التـي تركتهـا هـذه الفاجعـة في نفوس الضحايـا الأبرياء، والتوجـه الجـاد لإعمـار سـنجار ومـا جاورهـا مـن المناطـق التـي اسـتباحتها زمـر الإجرام الداعشي".

وأكد سماحة الشيخ ضرورة أن يتضمن البرنامج الحكومي المقبل "معالجات جادة وعاجلة لكل ما يسهم في التخفيف من معاناة أهلنا الإيزيدييـن وإعادتهـم إلى مناطقهـم آمنيـن مطمئنين".