| الامين العام | الأمين العام لعصائب أهل الحق يستقبل وفد رؤساء وشيوخ عشائر ديالى ويدعو إلى تفعيل ميثاق الشرف وتشكيل لجان شعبية

الأمين العام لعصائب أهل الحق يستقبل وفد رؤساء وشيوخ عشائر ديالى ويدعو إلى تفعيل ميثاق الشرف وتشكيل لجان شعبية

  |   عدد القراءات : 6880
الأمين العام لعصائب أهل الحق يستقبل وفد رؤساء وشيوخ عشائر ديالى ويدعو إلى تفعيل ميثاق الشرف وتشكيل لجان شعبية

المكتب الإعلامي / أحمد المؤمن

إستقبل الأمين العام للمقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق سماحة الشيخ قيس الخزعلي في مكتبه في النجف الأشرف وفد رؤساء وشيوخ عشائر محافظة ديالى ضم عشائر بني تميم والكعبي وبني زيد والربيعي والساعدي والسواعد والباوي والعنبكي وآخرون .

وجرى خلال اللقاء إستعراض آخر المستجدات والأحداث في محافظة ديالى وما يتعرض له أبناءها من مضايقات وإعتداءات الزمر الإرهابية مطالبين في الوقت ذاته من سماحة الأمين العام التدخل في دعم جهود الأجهزة الأمنية من جيش وشرطة لتحقيق الأمن والإستقرار .

كما طالب الوفد بضرورة تشكيل لجان مشتركة بين أجهزة الدولة الأمنية وأبناء المحافظة لمتابعة الوضع الأمني بدقة وعدم حصول إخفاقات أمنية مستبقلاً .

من جهته رحب سماحة الأمين العام الشيخ قيس الخزعلي بالوفد مؤكداً بأن أبناء المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق في ديالى هم من خيرة أخواننا في أخلاقهم وشجاعتهم وكفاءتهم .

وأكد سماحة الأمين العام على ضرورة الإستفادة من الطاقات العشائرية لحفظ الأمن في البلاد مطالباً في الوقت ذاته بضرورة تفعيل (ميثاق الشرف الإجتماعي) الذي أطلقته قبل أشهر المقاومة الإسلامية عصائب أهل الحق بإعتباره يشكل ضمانة حقيقية بعيدة عن المجاملات السياسية والرسمية التي كان أثرها سلبياً على أبناء الشعب .

وأكد سماحة الشيخ الخزعلي بالقول أننا نعتقد بأن ما حدث في ديالى هو مُشابه لما حدث منذ فترة سابقة وندعو إلى تفعيل ميثاق الشرف الذي دعونا إليه سابقاً بجميع الشرائح والفعاليات لأن الخطر يواجهنا جميعاً ، وهناك محاولات حقيقية لتأزيم الوضع في ديالى ولذا ندعو إلى إيجاد وتفعيل ميثاق شرف حقيقي وعزل الجماعات الإرهابية وتحييدها .

 

وأضاف سماحة الشيخ الخزعلي إن من المهم تشكيل (لجان عشائرية مشتركة) تقوم بالتنسيق بين أبناء المحافظة والأجهزة الأمنية قبل وقوع أي إشكال أو خطر يهدد المحافظة بالإستفادة من العلاقات الأخوية الطيبة والمخلصة .

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات (0 مرسل)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha